استلام عيادة طبية و مستشفى للتوليد والأمومة قريبا

استلام عيادة طبية و مستشفى للتوليد والأمومة قريبا

بابا احسن

سيتم استلام عيادة طبية متعددة الخدمات على مستوى بلدية بابا حسن وكذا مستشفى التوليد بالدويرة بالعاصمة في غضون نهاية 2017، حسبما أكده مدير الصحة و السكان لولاية الجزائر محمد ميراوي .
وأوضح السيد ميراوي انه سيتم في خلال شهر نوفمبر المقبل استلام مشروع عيادة طبية متعددة الخدمات ببلدية بابا حسن، فيما سيسلم شهر ديسمبر مشروع مستشفى التوليد والأمومة بالدويرة ، وستساهم هذه الهياكل الصحية في فك الخناق على المؤسسات الصحية بالعاصمة كما ستغطي الجهة الغربية.
وأوضح المصدر أن عدد العيادات الطبية المتعددة الخدمات التي تم استلامها على مستوى ولاية الجزائر خلال فترة 2016-2017 بلغت 10 هياكل صحية من أجل توفير خدمة صحية نوعية وتكفل أحسن بالمواطنين عبر مختلف المقاطعات خاصة تلك التي عرفت عمليات ترحيل نحوها .
وأفاد أن نسبة تقدم الأشغال على مستوى مشفى الدويرة الخاص بالأمومة والطفل بلغت 95 بالمئة و يتسع ل150 سرير وهو في المرحلة النهائية وبقيت فقط بعض التفاصيل ليدخل حيز الخدمة نهاية السنة الجارية 2017 .
وفي ذات الشأن أشار إلى أن إنشاء العيادات الخاصة بالتوليد والأمومة هو بهدف "تخفيف الضغط على المستشفيات الجامعية بالمتواجدة بالجزائر العاصمة و التي تستقبل النساء الحوامل القادمين من مختلف ولايات الوطن".
و أبرز أن المستشفيات الجامعية المتواجدة بالجزائر العاصمة "تشبعت و أصبحت وجهة وطنية للنساء الحوامل والقادمين من مختلف ولايات الوطن" خاصة من ولايات بومرداس و تيزي وزو و البليدة و تيبازة و البويرة .
ومن جهة أخرى أضاف المسول ان مشروع إنجاز مركب التوليد والتكفل بالأم و الطفل ببلدية بابا أحسن بطاقة استيعاب تبلغ 80 سريرا قد وصلت نسبة إنجازه 65 بالمائة وذلك بعد توقف المشروع لسنوات ثم إعادة إطلاقه من جديد منذ سنة ونصف .
و في ذات الإطار، يتواصل مشروع إنجاز مشفى بزرالدة بطاقة 120 سرير وبلغت فيه الأشغال نسبة 70 بالمئة علاوة على مشروع آخر بالمعالمة لإنجاز مركز أمراض و جراحة القلب للأطفال بالمعالمة، وقد وصلت الأشغال فيه نسبة 65 بالمئة. ويعتبر المشروع حسبه هاما في إقليم الولاية .
ومن المنتظر حسب ذات المصدر تدشين هذه المشاريع الجاري إنجازها على مستوى العديد من المقاطعات الإدارية بولاية الجزائر العاصمة في غضون نهاية 2018 وبداية 2019 .
وفيما يتعلق بتوفير الخدمات الصحية الخاصة بالعلج المنزلي أكد المتحدث تكفل 3 مؤسسات إستشفائية بالعاصمة وهي مستشفى بئر طرارية بالأبيار و مستشفى الرويبة و مستشفى زرالدة .ويتم التكفل بالعلاج المنزلي على مستوى 10 مؤسسات للصحة الجوارية موزعة على مختلف بلديات العاصمة

نسرين جرابي

تاريخ النشر السبت 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس