داربي عاصمي واعد بين العميد وبارادو

داربي عاصمي واعد بين العميد وبارادو

المحترف الأول موبيليس/ الجولة الـ 10

داربي عاصمي واعد بين العميد وبارادو

تدرك الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم موبيليس، غدا جولتها الـ 10 بإجراء 4 مباريات متقدمة، ستكون أبرزها القمة بين مولودية الجزائر وضيفه أتليتيك بارادو في داربي واعد بطموحات متباينة، في حين سينزل إتحاد العاصمة ضيفا ثقيلا على أولمبي المدية في مواجهة ستكون صعبة جدا على الطرفين.

يحتضن ملعب عمر حمادي ببلوغين، عشية غد، لقاءا مثيرا بين مولودية الجزائر وضيفه أتليتيك بارادو، في داربي سيكون الخامس من نوعه بين الفريق، حيث يسعى "العميد" لتحقيق الفوز الثالث تواليا والاقتراب أكثر من مقدمة الترتيب، في حين يطمح الأتليتيك للعودة بنتيجة إيجابية واستعادة الوصافة ولو مؤقتا.

ويأمل الطاقم الفني للمولودية بقيادة الفرنسي بيرنار كازوني في استغلال معنويات لاعبيه المترفعة بعد الانتفاضة التي حققها "العميد" في الجولات الثلاث الماضية والتي كان آخرها الفوز الثمين على حساب إتحاد البليدة خارج القواعد، حيث لن يكون أمام زملاء شاوشي سوى الإبقاء على الزاد كاملا داخل القواعد من أجل مواصلة الزحف نحو الصدارة وتذليل الفارق بينه وبين فرق المقدمة، لاسيما وأنّ "العميد" سيكون على موعد مع داربي ناري أمام الغريم التقليدي إتحاد العاصمة في الأسبوع المقبل، الأمر الذي سيضعه أمام خيار الفوز ولا غير من أجل التحضير جيدا لملاقاة "سوسطارة". هذا وستفتقد تشكيلة المولودية لـ 5 لاعبين ويتعلق الأمر بكل من سوقار، دمو، عواج، عزي وبولخوة وذلك بسبب الإصابة التي يعانون منها.

وبالمقابل، يسعى أشبال المدرب خوسي ماريا لصنع المفاجأة والإطاحة بالمولودية، لتدارك الهزيمة المخيبة التي تلقاها "الباك" في اللقاء الأخير أمام إتحاد الحراش، حيث يدرك الطاقم الفني لبارادو جيدا أنّ المهمة لن تكون سهلة في لقاء الغد لذلك عمل على تحضير اللاعبين جيدا من الناحية النفسية، مطالبا إياهم بتقديم أداء مثلما اعتادوا عليه في اللقاءات الأخيرة لخلق مشاكل لـ "العميد"، مشددا على ضرورة العودة بنتيجة إيجابية للتأكيد على المستوى الذي ظهر به الصاعد الجديد هذا الموسم. جدير بالذكر، أنّ الناديان التقيا في أربع مناسبات سابقة كانت الغلبة فيها للمولودية التي حققت 4 انتصارات مقابل تعادل وحيد.

سوسطارة في ضيافة المدية

وعلى ملعب إمام إلياس سينزل إتحاد العاصمة ضيفا ثقيلا على أولمبي المدية، وعينه على النقاط الثلاث لضرب عصفورين بحجر واحد، وذلك من خلال الفوز المثير في الداربي أمام شباب بلوزداد برباعية كاملة من جهة، والتحضير جيدا لمواجهة الغريم التقليدي مولودية الجزائر الأسبوع المقبل من جهة أخرى، غير أنّ الأمر لن يكون سهلا أمام الأولمبي الذي لم ينهزم في 5 لقاءات متتالية، وتعادل في اللقاء الماضي أمام الرائد شباب قسنطينة خارج قواعده.

وفي مواجهة أخرى، سيستقبل إتحاد بلعباس، المنتشي بتعادله الإيجابي أمام نصر حسين داي ضيفه دفاع تاجنانت صاحب المركز الـ 13 في الترتيب العام، حيث يسعى المحليون لاستغلال المشاكل العديدة التي يعاني منها "الديارتبي" عقب سلسلة النتائج السلبية التي تسببت في إقالة المدرب كمال مواسة، والإبقاء على الزاد كاملا على أمل العودة إلى "البوديوم".

تاريخ النشر الأربعاء 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس