الرئيس بوتفليقة يعين جمال ولد عباس للمشاركة في منتدى روسيا ال12

الرئيس بوتفليقة يعين جمال ولد عباس للمشاركة في منتدى روسيا ال12

الرئيس بوتفليقة يعين جمال ولد عباس للمشاركة في منتدى روسيا ال12

«عين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الدكتور جمال ولد عباس للمشاركة في منتدى روسيا ال12 الذي ستجري أشغاله اليوم السبت بموسكو, حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان أن "عين فخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الدكتور جمال ولد عباس للمشاركة في الطبعة ال12 لمنتدى روسيا الذي ستجري أشغاله يوم السبت 4 نوفمبر بموسكو".
ق.م
///
اتفاقية لتأمين القروض بين صندوق ضمان القروض للمؤسسات وبنك ناتيكسيس
وقع صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة و بنك ناتيكسيس- الجزائر، على اتفاقية تعاون تسمح للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة بالحصول على تأمين للتمويلات الاستثمارية المقدمة من طرف هذا البنك، حسب بيان مشترك للهيئتين.

و تم التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة ممثلا بمديره العام اط عبد الرؤوف خالف و بنك ناتيكسيس- الجزائر ممثلا بمديره العام جوزيف بوريس، يضيف البيان.

و تحدد هذه الاتفاقية شروط و إجراءات منح الضمان، و ذلك لتأمين التمويلات الاستثمارية التي يمنحها بنك ناتيكسيس- الجزائر لفائدة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة التي ينطبق عليها تعريف المؤسسات الصغيرة و المتوسطة، حسب نفس المصدر.

و للعلم فإن صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة يتدخل بصفته شريك في تحمل مخاطر عدم سداد المؤسسات الصغيرة و المتوسطة التي تتطلب الحصول على قروض استثمارية بهدف إنشاء مؤسسات جديدة أو توسيع نشاط المؤسسة أو تجديد و تحديث التجهيزات.

على هذا الأساس فإن صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة يأتي ليستكمل الضمانات العينية التي يطلبها بنك ناتيكسيس- الجزائر من متعامليه في إطار التمويل الممنوح..

و يصل معدل التغطية التي يمنحها صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة بالنسبة للضمانات الممنوحة إلى 80 بالمائة من أصل التمويل الذي يمنحه بنك ناتيكسيس- الجزائر في حدود سقف 100 مليون دينار، أما بالنسبة للضمان الممنوح من قبل صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة برأسمال صندوق "ميدا" فأن تغطيته تصل إلى 60 بالمائة من أصل التمويل الذي يمنحه بنك ناتيكسيس- الجزائر في حدود سقف 250 مليون دينار.

و بالمناسبة أكد خالف أن الهدف الأساسي للصندوق هو "تسهيل الحصول على القروض المتوسطة المدى لدعم بداية نشاط المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و كذا توسيع نشاطها من خلال منح ضمانات قروض للبنوك التجارية و ذلك من أجل استكمال التركيب المالي لمشاريع مؤسسات ناجعة و موجهة لإنشاء و تطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و التي تسمح بخلق مناصب الشغل و تحقيق قيمة مضافة".

من جانبه، أشار بوريس إلى أن هذه الاتفاقية "جاءت لتعزز قدرات بنكه على مرافقة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الجزائرية في إنجاز و تنفيذ مشاريعها الاستثمارية"، مضيفا ان ناتيكسيس- الجزائر "تواصل التزامها بدعم المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و المساهمة في تطوير الصناعة الوطنية في مرحلة جديدة من التنمية الاقتصادية في الجزائر".
ق.إ

تاريخ النشر الجمعة 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس