" إما رفع سعر الخبزة أو الإنقاص من وزنها " !

" إما رفع سعر الخبزة أو الإنقاص من وزنها " !

الخبازون ينفون اعتزامهم الدخول في إضراب ويهددون

نفى رئيس اللجنة الوطنية للخبازين فوزي بحيش ، إعتزام الخبازين الدخول في اضراب بحسب ما تمّ الترويج له ، ووضع الحكومة بين خيارين ، أوّلها رفع سعرة الخبزة الواحدة إلى 12 دج أو الإنقاص من وزنها لتجنيب المخابز الخسائر التي تتكبدها في ظل الارتفاع المذهل للمواد الأولية التي يصنّع بها الخبز.

و أوضح بحيش في ندوة صحفية عقدت صباح أمس بمقر الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين تحت عنوان " المخابز بين تكلفة الخبزة و نوعيتها " أن رفع المواد الأولية لصنع مادة الخبز بشكل مضاعف ، تسبب بأضرار مادية كبيرة للخبازين ، حيث تمّ رفع سعر 10 كلغ لمادة الخميرة من 2400 دج إلى 4200 دج ، كما تمّ رفع مادة المحسن الغذائي من سعر 1900 دج لـ 10 كلغ إلى 3200 دج ، فيما يتعذر على الخبازين العثور على مادة الفرينة المدعمة من طرف الحكومة ، و ان عثر عليها تباع لهم بسعر 2400 دج بدل 2000 . إضافة إلى رفع فاتورة الماء بنسبة مائة بالمائة و سعر الكهرباء و أجور الخبازين التي ارتفعت إلى 7 ملايين في القنطار الواحد بدل 3 ملايين سنتيم .

من جهتها تعتزم اليوم الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين حسب رئيسها الطاهر بولنوار ، مراسلة وزارتي التجارة و المالية و كذا رئاسة الجمهورية من أجل تنفيذ مطلب الخبازين برفع سعر الخبز أو الإنقاص من وزنه ، و هما الخياران اللذان خرج بهما الخبازون في آخر لقاء اجتمع فيه 30 ممثلا للخبازين بمختلف الولايات . و اعتبر بولنوار أن الرفع من سعر الخبز من شأنه التقليل من ظاهرة التبذير لهذه المادة ، مشيرا إلى أن تبذير الجزائريين لهذه المادة جعل 8 ملايين خبزة تلقى في المزابل كل شهرين .

و اقترح بحيش على الحكومة تخصيص تسعيرة خاصة للخبازين فيما تعلق باستهلاك الكهرباء و الماء . و لوّح ذات المتحدث بالتصعيد في حال عدم رضوخ الحكومة للمطلبين المذكورين آنفا .

مريم والي

تاريخ النشر السبت 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس