كرواتيا تعول على مودريتش أمام اليونان وصدام قوي بين ايرلندا وسويسرا

كرواتيا تعول على مودريتش أمام اليونان وصدام قوي بين ايرلندا وسويسرا

الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم روسيا 2018

تلتقي كرواتيا بقيادة لوكا مودريتش نجم ريال مدريد مع اليونان في زغرب اليوم في ذهاب الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال روسيا 2018، في حين تتواجه أيضاً أيرلندا الشمالية مع سويسرا في مباراة أخرى.

وتقام المباراتان الأخريان في الملحق الجمعة بين السويد وإيطاليا، والسبت بين الدنمارك وجمهورية أيرلندا.

وتسعى كرواتيا إلى التأهل للمرة الخامسة في تاريخها والثانية على التوالي، واليونان للمرة الرابعة في تاريخها والثالثة على التوالي بعد بلوغها ثمن نهائي النسخة الأخيرة في البرازيل.

وتعول كرواتيا على مودريتش الذي استلم شارة القائد العام الماضي من داريو سرنا.

ويملك مودريتش (32 عاماً) خبرة كبيرة على الصعيد الدولي بعد أن خاض 101 مباراة دولية سجل خلالها 11 هدفاً، وإذا نجح في قيادة منتخب بلاده إلى النهائيات، سيشارك في سادس بطولة كبيرة له بعد أن خاض غمار كأس العالم مرتين وكأس أوروبا ثلاث مرات.

وكان الاتحادان الكرواتي واليوناني توصلا إلى اتفاق قبل أسبوعين يقضي بعدم حضور مشجعي المنتخب الضيف للمواجهة المرتقبة بينهما.

وأصدر الاتحاد الكرواتي بياناً جاء فيه "توصل الاتحادان إلى قرار مشترك يقضي بعدم بيع بطاقات للمشجعين الزائرين" خلال المباراتين.

وتوصل الطرفان الى الاتفاق في اجتماع في أثينا حضره ممثلون للشرطة، وأخذ في الاعتبار "كل عوامل الخطر والتقييم الأمني"، وتم إبلاغ الاتحاد الدولي (فيفا) والأوروبي (ويفا) والمعنيين به.

وشهدت مباريات سابقة بين المنتخبين، أعمال شغب بين مجموعات من المشجعين، ومنها في اكتوبر 2011 ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2012.

يذكر أن مباراة الإياب ستقام الأحد المقبل في بيرايوس اليونانية.

ويعرف عن مجموعات من مشجعي كرواتيا ميلها إلى الشغب ورمي المقذوفات والمفرقعات وترداد الشعارات المؤيدة للنازية، بينما يعرف عن مجموعات مشجعين يونانيين علاقاتها الجيدة مع مجموعات مشجعين من صربيا، والذين تجمعهم علاقة متوترة بالكرواتيين.

أيرلندا الشمالية-سويسرا

ولن تكون مهمة أيرلندا الشمالية الساعية إلى التأهل للمونديال للمرة الأولى منذ 1986، سهلة أمام سويسرا التي أهدرت فرصة التأهل المباشر بخسارتها أمام البرتغال صفر-2 في الجولة الأخيرة، حيث كانت الكلمة الأخيرة لفارق الأهداف لصالح أبطال أوروبا.

وحصدت سويسرا 27 نقطة في التصفيات من أصل 30 لكنها على الرغم من ذلك ستكون مضطرة لخوض الملحق في محاولة للتواجد في العرس الكروي.

وقال مدرب أيرلندا الشمالية مايكل أونيل: "سويسرا خاضت مشواراً رائعاً في مجموعتها التي كانت بين أسهل المجموعات في التصفيات. مهمتنا هي أن نصعب الأمور عليهم أكبر قدر ممكن".

تاريخ النشر الأربعاء 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس