تاج يدعو لاستحداث مؤسسات مصغرة بولاية وهران

تاج يدعو لاستحداث مؤسسات مصغرة بولاية وهران

شدد على العناية بالشباب سياسيا

تاج يدعو لاستحداث مؤسسات مصغرة بولاية وهران

شدد رئيس حزب تجمع أمل الجزائر تاج، عمار غول، على ضرورة العناية الخاصة بالشباب حتى يكون فاعلا في الفعل السياسي ويكون سواعد بناءة للوطن .

وتحدث عمار غول ، خلال تجمع شعبي بولاية وهران، عن برنامج الحزب المخصص للولاية ، أين ركز على قطاع الصيد البحري ، مشددا على تدعيمه نظرا للإمكانيات الكبيرة التي تزخر بها وهران على مستوى حوض البحر الابيض المتوسط .مضيفا ان البرنامج ركز على المجالات التي تتمتع بها الولاية لاستحداث مؤسسات مصغرة ومن ضمن هذه القطاعات ، مجال الصناعة والصحة والصناعة الميكانيكية .

وقال رئيس حزب تاج ، فيما يتعلق بقوانين البلدية والولائية ، ان برنامج الحزب الانتخابي حمل في مضمونه أربعة اصلاحات منها لتكون هذه البلديات بصلاحيات أكبر وتستطيع تحقيق التنمية ومن خلال المجلس البلدي يتحرر المير من كل الضغوطات والممارسات التي تريد تجاوز صلاحياته فالمجلس يجب ان يكون سيدا في بلديته وصلاحياته يجب ان تكون مفصلة مضيفا لانريد لاي كان التدخل في صلاحيات الاخير فالقوانين الحالية فيها ضبابية وتختلط المصالح وتحدث المشاكل الداخلية وفي نفس الوقت نفرض على رئيس البلدية أن يقدم حصيلة كل ستة أشهر .

و اكد عمار غول ،فيما يخص اصلاحات لعقود ماقبل التشغيل ، على ضرورة الإدماج بعد 3سنوات أو التحويل نحو إنشاء مؤسسات مصغرة ، مشددا على ضرورة احتساب سنوات العمل ضمن عقود ماقبل التشغيل في التقاعد .

وبخصوص قانون الاستثمار ، أشار رئيس حزب تجمع امل الجزائر الى ضرورة ان يكون لامركزيا بإجراءات مبسطة على مستوى البلدية ولا تحتاج أن تكون على مستوى العاصمة .

وذكر رئيس حزب تاج ، عمار غول، ان ابواب حزبه مفتوحة للجميع مشيرا إلى انه منبرا يريد به الجمع بين كل الجزائريين ايجابيا مثلما جاءت هبة الفاتح نوفمبر التي وحدت الهدف والمصير فكان ثماره الاستقلال.

امال كاري

تاريخ النشر السبت 11 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس