رقم أخضر وبريد الكتروني للإخطار عما يتعرض له الأطفال

رقم أخضر وبريد الكتروني للإخطار عما يتعرض له الأطفال

أطلقته المفوضية الوطنية لحماية حقوق الطفل

رقم أخضر وبريد الكتروني للإخطار عما يتعرض له الأطفال

أعلنت المفوضية الوطنية لحماية حقوق الطفل بعد عقدها لمؤتمر وطني بمناسبة اليوم العالمي لحماية حقوق الطفل، عن فتح بريد إلكتروني و إطلاق رقم أخضر للإخطار بما يتعرّض له الطفل الجزائري من مخاطر .

و أبرزت رئيسة المفوضية الوطنية لحماية الطفولة، مريم شرفي، أمس، خلال عقد المؤتمر بحضور والي ولاية الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ ، تحت شعار " الأطفال يصنعون المستقبل" ، أبرزت أن عضوية الجزائر في المجموعة الدولية جعلها تستجيب أكثر لالتزاماتها بخصوص حماية الطفولة خصوصا بعد المصادقة على الاتفاقيات أممية المتعلقة بالموضوع وترجمة ذلك في الواقع العملي.

وأشارت شرفي أن الحماية الدستورية تتوافق والحماية القانونية المكرسة بقانون حماية الطفل تحت رقم 15-12 المؤرخ في 15 جويلية 2015 ، والتي تنص عليها اتفاقية حقوق الطفل. كما أضافت أن القانون قرر إحداث الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة ووضعها لدى الوزير الأول لتنسيق الجهود المبذولة لحماية الطفل.

كما حثت رئيسة المفوضية على مشاركة وإشراك الطفل في المجتمع من أجل تمكينه من صناعة مستقبله، و ذالك بتوفير حد أدنى من الفرص والحظوظ المتساوية لهؤلاء الأطفال، وهو ما ساندها فيه ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر "مارك لوسيه" الذي دعا إلى إشراك الطفل في الحياة السياسية كونه عنصر أساسي في المجتمع.

وكشفت مريم شرفي عن إطلاق المفوضية الوطنية لحماية الطفولة لبريد الكتروني ابتداء من الأسبوع المقبل ، يسمح للمواطنين بالإبلاغ عن الأخطار التي يتعرض لها الأطفال وأيضا إطلاق رقم أخضر مجاني يكون سهل من أجل تمكين الأطفال من التبليغ عن الأطفال في حالة وجودهم في خطر، إذا سيتم تطبيق هذا الإجراء باستعمال طريقتين سواء بالحماية الاجتماعية أو حماية القضائية.

من جانبه، أكد والي ولاية الجزائر، عبد القادر زوخ، أن ولاية الجزائر وضعت برنامجا ضخما من أجل إعادة تهيئة كل أحياء العاصمة بالمراكز الترفيهية ، بالإضافة إلى تجهيز الإحياء الجديدة التي تم الترحيل إليها مؤخرا بقاعات اللعب والمراكز الثقافية ، مؤكدا أنه سيتم تخصيص قاعات للعب بكل البلديات العاصمة إذا توفر العقار لذلك .

مريم والي

تاريخ النشر الاثنين 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس