رقم أخضر وبريد الكتروني للإخطار عما يتعرض له الأطفال

رقم أخضر وبريد الكتروني للإخطار عما يتعرض له الأطفال

أطلقته المفوضية الوطنية لحماية حقوق الطفل

رقم أخضر وبريد الكتروني للإخطار عما يتعرض له الأطفال

أعلنت المفوضية الوطنية لحماية حقوق الطفل بعد عقدها لمؤتمر وطني بمناسبة اليوم العالمي لحماية حقوق الطفل، عن فتح بريد إلكتروني و إطلاق رقم أخضر للإخطار بما يتعرّض له الطفل الجزائري من مخاطر .

و أبرزت رئيسة المفوضية الوطنية لحماية الطفولة، مريم شرفي، أمس، خلال عقد المؤتمر بحضور والي ولاية الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ ، تحت شعار " الأطفال يصنعون المستقبل" ، أبرزت أن عضوية الجزائر في المجموعة الدولية جعلها تستجيب أكثر لالتزاماتها بخصوص حماية الطفولة خصوصا بعد المصادقة على الاتفاقيات أممية المتعلقة بالموضوع وترجمة ذلك في الواقع العملي.

وأشارت شرفي أن الحماية الدستورية تتوافق والحماية القانونية المكرسة بقانون حماية الطفل تحت رقم 15-12 المؤرخ في 15 جويلية 2015 ، والتي تنص عليها اتفاقية حقوق الطفل. كما أضافت أن القانون قرر إحداث الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة ووضعها لدى الوزير الأول لتنسيق الجهود المبذولة لحماية الطفل.

كما حثت رئيسة المفوضية على مشاركة وإشراك الطفل في المجتمع من أجل تمكينه من صناعة مستقبله، و ذالك بتوفير حد أدنى من الفرص والحظوظ المتساوية لهؤلاء الأطفال، وهو ما ساندها فيه ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر "مارك لوسيه" الذي دعا إلى إشراك الطفل في الحياة السياسية كونه عنصر أساسي في المجتمع.

وكشفت مريم شرفي عن إطلاق المفوضية الوطنية لحماية الطفولة لبريد الكتروني ابتداء من الأسبوع المقبل ، يسمح للمواطنين بالإبلاغ عن الأخطار التي يتعرض لها الأطفال وأيضا إطلاق رقم أخضر مجاني يكون سهل من أجل تمكين الأطفال من التبليغ عن الأطفال في حالة وجودهم في خطر، إذا سيتم تطبيق هذا الإجراء باستعمال طريقتين سواء بالحماية الاجتماعية أو حماية القضائية.

من جانبه، أكد والي ولاية الجزائر، عبد القادر زوخ، أن ولاية الجزائر وضعت برنامجا ضخما من أجل إعادة تهيئة كل أحياء العاصمة بالمراكز الترفيهية ، بالإضافة إلى تجهيز الإحياء الجديدة التي تم الترحيل إليها مؤخرا بقاعات اللعب والمراكز الثقافية ، مؤكدا أنه سيتم تخصيص قاعات للعب بكل البلديات العاصمة إذا توفر العقار لذلك .

مريم والي

تاريخ النشر الاثنين 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس