إضراب عمال "طاسيلي" للطيران يشل عدة رحلات

إضراب عمال "طاسيلي" للطيران يشل عدة رحلات

دام لنصف قبل أن يتم تعليقه

دخل عمال شركة الخطوط الجوية "الطاسيلي"، في إضراب عن العمل صبيحة امس ، احتجاجا على ما وصفوه بالتسيير السيء للمؤسسة، إضافة إلى تجاهل المؤسسة لمطالب العمال المهنية منها والاجتماعية والتي تتمثل في تحسين ظروف العمل. وتسبب هذا الاضراب الذي دام لنصف يوم في تأجيل 9 رحلات وطنية ودولية ، قبل أن يتم تعليقه بعد تدخل المدير العام للشركة لمحاورة العمال.

وعاد مستخدمو "الطاسيلي" للمرة الثانية الى الاضراب بعد أن فشل تنظيم اجتماع بين المدير والمضربين، والذي كان منتظرا خلال الساعات الفارطة، مما دفع العمال لمواصلة إضرابهم ،الذي دعا إليه الفرع النقابي للاتحاد العام للعمال الجزائريين ، مما أدى إلى شلل في الخطوط الجوية سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، وإلغاء العديد من الرحلات، احتجاجا على سوء التسيير التي تقوم به المؤسسة تجاه العمال ،مطالبين الجهات لوقف التجاوزات التي تمارسها شركة طاسيلي وكذا من أجل تحسين ظروف العمل ونقص إجراءات السلامة،كما دعا العمال إلى رحيل المدير العام للشركة.

علما أن مطالب المضربين، التي يرفعها تتعلق بتطبيق الاتفاقية الجماعية الممضاة في جويلية 2011، وتدهور ظروف العمل كعدم توفير البدلة الرسمية منذ أكثر من عامين، ناهيك عن تجاوزات تصدر عن الإدارة، التي تتعسف في التعامل مع العمال حيث لا يتم حتى الرد على الرسائل.

وقال مسؤول الاتصال بشركة طاسلي للطيران كريم بهار أنه تم تعليق الإضراب الذي شنه صباح أمس عمال الملاحة للشركة و استئناف الرحلات المبرمجة.
وأوضح كريم بهار أن تعليق الاضراب الذي نظم دون سابق اشعار جاء بعد لقاء ضم الرئيس المدير العام لشركة طاسلي للطيران بلقاسم حرشاوي وممثلي العمال المضربين لبحث مطالبهم الاجتماعية والمهنية.
واضاف ان هذه الحركة الاحتجاجية تسببت في تأجيل تسع (9) رحلات منها رحلة نحو فرنسا كانت مبرمجة خلال هذه الصبيحة قبل أن "تستأنف الحركة الجوية لهذه الشركة بشكل طبيعي".
و قد تم بذلك تأجيل رحلة الجزائر- نانت التي كانت مبرمجة أمس الاحد على الساعة الثامنة صباحا الى الساعة ال10سا 15 بعد وقف الاضراب.
وحسب بهار فان "الرئيس المدير العام يثق كل الثقة في جدية و احترافية عمال الشركة".
للتذكير انشئت طاسلي للطيران سنة 1998 في اطار مشروع مشترك بين سوناطراك وشركة الخطوط الجوية الجزائرية قبل أن تتحول الى فرع تابع 100 في المائة لهذا المجمع البترولي الوطني منذ 2005.
وكانت طاسلي للطيران التي تملك أسطولا مكونا من 12 طائرة من مختلف الانواع قد وقعت في جويلية الماضي على بروتوكول اتفاق مع المصنع الأمريكي للطائرات " بوينغ" لاقتناء 3 طائرات من طراز بوينغ 737/800.
وعلاوة على الخطوط الداخلية تضمن الشركة رحلات دولية نحو العديد من المدن الفرنسية و كذا اسطنبول و روما و ميلانو.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة التابعة لمجموعة سوناطراك تعيش عدة مشاكل متعلقة بالتسيير منذ فترة، وكانت "طاسيلي للطيران"قد أعلنت قبل أيام عن تخفيض سعر رحلاتها من مطارات الشمال نحو الجنوب ب 50 في المائة لأجل الحفاظ على زبائنها التي أخذت تتراجع بسبب غلاء التذاكر وتراجع في الخدمات.

شهرزاد مزياني

تاريخ النشر الأحد 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس