ولد عباس يعين رجال أعمال على رأس المجالس الولائية

ولد عباس يعين رجال أعمال على رأس المجالس الولائية

تمهيدا لانتخابات التجديد النصفي لهيئة بن صالح

فؤاد ق

أرجع مصدر قيادي حزب جبهة التحرير الوطني رغبة قيادة الحزب في الاستحواذ على الحصة الأكبر من المجالس الولائية إلى سعيها في الفوز بأكبر عدد من المقاعد في مجلس الأمة خلال انتخابات التجديد النصفي المرتقب تنظيمها مطلع 2018 ومحاولة تحجيم قوة التجمع الوطني الديمقراطي الذي يحوز على الأغلبية في المجلس .

وكشف المصدر في تصريح لـ " الجزائر الجديدة " أن الأمين العام للحزب جمال ولد عباس، قد عين رجال أعمال محسوبين على منتدى رؤساء المؤسسات الذي يقوده على حداد على رأس المجالس الشعبية الولائية في بعض الولايات الكبرى كولاية برج بوعريريج التي رسم فيها عضو في منتدى " أفسيو " كرئيس جديد للمجلس الشعبي الولائي لبرج بوعريريج، قصد الدفع به إلى الترشح خلال انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة.

ومن جهة أخرى شهدت بعض الولايات صراع كبير بين متصدري القوائم الانتخابية على منصب رئيس المجلس الشعبي الولائي وتم ضرب تعليمة الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال وعباس القاضية بوجوب انتخاب رقم 1 بالقوائم كرؤساء للمجالس الولائية المنتخبة الجديدة، حيث تم بولاية المدية ضرب هذه التعليمة عرض الحائط وتم تعين صاحب المرتبة الرابعة رسميا كرئيس للمجلس الشعبي الولائي.

وفي محاولة منه للاستحواذ على الفوز بأكبر حصة من المقاعد خلال انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة التي عادة ما تتحول إلى حرب ضروس بين الافلان والارندي، كلف الأمين العام للحزب أعضاء المكتب السياسي واللجنة التي أشرف على ضبط القوائم الانتخابية لمحليات نوفمبر 2017 على النزول إلى الميدان والإشراف على التحالفات التي أبرمها الحزب وأيضا وضع حد للصراع الذي تفجر في بعض الولايات على رئاسة المجالس الشعبية الولائية.

وحسب المعطيات والأرقام الحالية التي تحوز عليها " الجزائر الجديدة " يتجه حزب جبهة التحرير الوطني نحو الاستحواذ على أغلبية المجالس الشعبية الولائية يليه غريمه في الساحة التجمع الوطني الديمقراطي. وحسب معطيات أولية ، فاز الآفلان برئاسة أكثر من 20 مجلس ولائي ، وقد تمكن من إقناع أحزاب سياسية منها من المعارضة في التحالف معها وحسم المعركة مبكرا. ومن بين المجالس الشعبي الولائية التي فاز فيها حزب الرئيس رسميا الجزائر العاصمة وعنابة وغليزان ومسيلة وتبسة والمدية وبرج بوعريريج وورقلة وتندوف والطارف وسوق اهراس ومستغانم.

تاريخ النشر الثلاثاء 5 كانون الأول (ديسمبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس