راوية : سيتم طرح الأسعار الجديدة للوقود لجس نبض المواطن

راوية : سيتم طرح الأسعار الجديدة للوقود لجس نبض المواطن

كشف عن طباعة 1800 مليار دينار خلال 2018

كشف وزير المالية عبد الرحمن راوية، عن قيمة الكتلة المالية التي سيتم طبعها من قبل بنك الجزائر خلال 2018، والتي ستصل إلى 1800 مليار دينار، فيما فصل في قضية رفع اسعار الوقود بالقول :" أنه سيتم طرح الأسعار الجديدة في محطات الوقود على سبيل جس رد فعل المواطنين."

وأوضح المسؤول الأول عن قطاع المالية عبد الرحمن راوية ، في تصريح للصحافة على هامش الجلسات العلنية لمناقشة قانون المالية 2018 في مجلس الأمة، بأن بنك الجزائر طبع 570 مليار دينار لحد اليوم، ليتم استكمال أجراء تمويل خزينة الدولة بـ1800 مليار دينار الى غاية نهاية 2018.
ورد الوزير على اسئلة الصحافة حول رفع قيمة الوقود التي وردت في قانون المالية لسنة 2018، مؤكدا بأن الوزارة وضعت الرزنامة الجديدة لأسعار الوقود، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر الوقود سيكون كمرحلة أولية، حيث سيتم طرح الأسعار الجديدة في محطات الوقود على سبيل جس رد فعل المواطنين، حيث ستقرر الوزارات الوصية فيما بعد إمكانية اعتمادها او البقاء على السعر القديم وذلك انطلاقا من مستوى تقبل المواطنين للأسعار الجديدة.
وينص مشروع قانون المالية لسنة 2018 على رفع الرسم على المنتجات البترولية المطبقة على الوقود. وستقدر هذه الزيادة بـ 5 دج/لتر بالنسبة للبنزين و بـ 2 دج/لتر بالنسبة للمازوت.
وبهذا ستبلغ التعريفة الجديدة بالنسبة للرسم على المنتجات البترولية سنة 2018، 14 دج/لتر بالنسبة للبنزين الممتاز ودون رصاصي و 13دج/لتر بالنسبة للبنزين العادي و 4 دج بالنسبة للمازوت.

وستصبح الأسعار الجديدة بمحطة البنزين كالتالي 64 .38 دج بالنسبة للبنزين العادي (مقابل 69 .32 دج سنة 2017)، 67 .41 دج بالنسبة للبنزين الممتاز (مقابل 72 .35 دج)، و 28.41 دج بالنسبة للبنزين دون رصاص (مقابل 33 .35 دج)، و 8 .22 دج بالنسبة للمازوت (مقابل 42 .20 دج)ي حسب ما جاء في نص مشروع قانون المالية لسنة 2018.
وتم احتساب هذه الأسعار الجديدة دون الاخذ في الحسبان المراجعات المحتملة للهوامش بقرار من الوكالة الوطنية لمراقبة وضبط النشاطات في ميدان المحروقات، وسيسمح هذا التدبير بتوفير موارد إضافية ستبلغ 61 مليار دج.

امال كاري

تاريخ النشر الأحد 10 كانون الأول (ديسمبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس