بقدرة إنتاج تقدر بـ 5. 1 مليون وحدة «سامسونغ» تفتح أول مصنع تركيب في الجزائر

بقدرة إنتاج تقدر بـ 5. 1 مليون وحدة «سامسونغ» تفتح أول مصنع تركيب في الجزائر

بقدرة إنتاج تقدر بـ 5. 1 مليون وحدة
«سامسونغ» تفتح أول مصنع تركيب في الجزائر
خطوة هامة في الشراكة الإستراتيجية التي تربط سامسونغ الجزائر بشركة تايمكوم
« سامسونغ في الجزائر» لم يعد حلما بل تحول إلى حقيقة وستكون أحدث تكنولوجيات الهواتف النقالة للعملاق الكوري « سامسونغ إليكترونيكس» بين أيدي الجزائريين.
أعلن عملاق الصناعة الإلكترونية الكورية « سامسونغ إليكترونيكس» في حفل إحتضنه فندق الأوراسي عن إطلاق أول مصنع لتركيب الهواتف الذكية في الجزائر من خلال فرعه الجزائري « سامسونغ الجزائر» وشريكه المتخصص في التوزيع « تايمكوم» حيث جهز المصنع لإنتاج حوالي مليون ونصف مليون وحدة سنويا.
وأكد مدير التسويق بشركة سامسونغ الجزائر رياض عطوشي أن « إنشاء وحدة جديدة لتركيب الهواتف النقالة لعلامة سامسونغ يعد خطوة هامة في الشراكة الإستراتيجية التي تربط سامسونغ الجزائر بشركة تايمكوم من أجل المساهمة في تنمية النظام الفرعي لقطاع الاتصالات السلكية و
اللاسلكية والرقمي في الجزائر مع ضمان تحويل كبير للتكنولوجيا».
مضيفا أن هذا المصنع يعد ثاني مصنع للتركيب في العالم بعد ذلك الذي أطلق في الأرجنتين وهو ما يعطي الإنطباع لمدى إهتمام الشركة الأم « سامسونغ إليكترونيكس « بالسوق الجزائرية كما يأتي
إفتتاح هذا المصنع لدعم الإصلاحات الاقتصادية والنمط الجديد للنمو الذي صادقت عليه الحكومة الجزائرية والذي يهدف إلى تنمية وترويج الإنتاج الوطني».
وتسعى سامسونغ الجزائر في تقديم مجموعة واسعة من المنتوجات التي تستجيب لتطلعات الجزائريين الباحثين عن التنويع والجودة والسعر المناسب كما ستكون منتوجات سامسونغ الجزائر تحت إشراف الشركة الأم في كوريا.
من جهته كشف هشام الامين عبدون مدير فرع الهواتف النقالة لدى سامسونغ الجزائر بأن قدرة الإنتاج ستبلغ بعد سنتين 2.5 مليون هاتف ذكي مضيفا بأن سلسلة هواتف غلاكسي جي سيتم توسيعها مع مرور الوقت وفق جدول للإنتاج مشترك سيتم تحديده بين «سامسونغ» و«تايم كوم».
أما المسير العام لمؤسسة « تايمكوم»، سعيد عيسى أحسن، فقد أكد بأن المصنع الجديد القائم المتواجد في المنطقة الصناعية بالرويبة بالعاصمة هو مشروع جزائري 100 بالمائة حيث تم إنجازه بأموال خاصة بمؤسسة « تايمكوم»
ومن المشاريع المسطرة لهذا المكسب الإقتصادي الذي يتربع على مساحة مقدرة بحوالي هكتارين والمزود بخط تركيب وإنتاج مقدر بـ 600. 3 متر مربع هو إستفادته من توسعة ابتداء من ٢٠١٩ ومن فضاء للتخزين وأخر خاص باللوجستية و كذا من العديد من المنشآت الأخرى المرتبطة بتكنولوجيا تصنيع الهواتف النقالة.
كما مكن المشروع من استحداث 400 منصب شغل مباشر و المئات من المناصب الأخرى في مرحلة أولية - يقول لحسن - من المرتقب أن تصل هذه الوحدة إلى 5. 2 مليون وحدة مع بداية السنة الثانية واستحداث 250 منصب شغل أخر مباشر.
وسينتج مصنع سامسونغ الجديد هواتف «سامسونغ غالاكسي جي» لا سيما جي ٧ برو ، جي ٣ برو و جي ٧ برايم و جي ٧ كور و كذا غراند برايم بلوس تحت العلامة « سامسونغ في بلادي».
أ.رفيق

تاريخ النشر الثلاثاء 12 كانون الأول (ديسمبر) 2017

النسخة المصورة

إعلان

مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس

بدأت مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، اليوم الإثنين، وذلك عقب قرار ترامب في السادس من كانون 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

نهاية وهم حل الدولتين

يرى أستاذ الفلسفة الفلسطيني البارز سَري نُسيبة أن مآل المفاوضات الفلسطينة الإسرائيلية حول حل الدولتين هو 

ولاية تبسة...من جمال بلادي

تبسة هي الولاية رقم 12 بالنسبة للتقسيم الإداري قبل الأخير في الجزائر تقع في شرق الجزائر وهي منطقة حدودية مع 

السفارة الفرنسية تكشف المؤسسة الجديدة المكلفة 

قررت القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر الإعلان عن مقدم الخدمات الخاصة بالفيزا الفرنسية التي ستعوض مؤسسة تي أل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس