"سونلغاز عازمة على تحسين نوعية خدمته وتطوير أنشطته"

"سونلغاز عازمة على تحسين نوعية خدمته وتطوير أنشطته"

مدير عام " سونلغاز" ، محمد عقاب

صرح الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، محمد عرقاب ،أول أمس بغرداية ، أن المؤسسة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز)، "عازمة" على تحسين نوعية خدمتها وتطوير أنشطتها من خلال تدعيم شبكة التوزيع بما يسمح بمرافقة التنمية الإقتصادية للبلاد .

وأوضح، عرقاب ، على هامش لقاء جهوي وسط وجنوب / شرق حول ’’الأمن الداخلي بمؤسسات مجمع سونلغاز ’’، أن الجزائر قد استثمرت في قطاع الطاقة بفضل إستراتيجية" طموحة" تهدف إلى تلبية الطلب الوطني ـ منزلي وصناعي ـ بالطاقة الكهربائية لمرافقة التنمية الإقتصادية للبلاد .

وذكرالمسؤول ’’أن هدفنا على المدى القصير يتمثل في تحسين نوعية الخدمات وتدعيم شبكة التوزيع لتلبية الطلب المتزايد، لا سيما للمناطق الصناعية في مختلف ولايات الوطن ".

وتنتج الجزائر حاليا 16.000 ميغاوات وتغطي مجموع الطلب الوطني ي كما أوضح ذات المسؤول ي قبل أن يعلن أن " هدفنا يتمثل في الرفع من الإنتاج والتصدير إلى بلداننا المجاورة" ، داعيا إلى تحسين وترشيد الوسائل مع السهر على المحافظة على ممتلكات المؤسسات والعمال.

وتفقد الرئيس المدير العام لسونلغاز عدة مشاريع بالمنطقة تابعة لقطاعه، على غرار مشروع إنجاز مركز تموين بالطاقة الكهربائية (220/60 كيلوفولط) على مستوى مفترق الطريق الوطني رقم (1) والطريق الوطني رقم (49) الرابط بين غرداية وورقلة، بتكلفة مالية تتجاوز 6ر1 مليار دج،كما عاين محطة شمسية كهروضوئية تجريبية لوادي نشوي، على بعد نحو10 كلم شمال غرداية ، والتي أنجزت على مساحة 10 هكتار بتكلفة إجمالية تقارب 900 مليون دج، وتتوفر هذه المحطة المصغرة (1ر1 ميغاوات) على 6.000 لوحة كهروضوئية ، حسب البطاقة التقنية للمشروع .

وأكد ، عرقاب أنه يولي اهتماما كبيرا للتكوين في مجال الطاقات المتجددة، مع تطوير شبكة مراكز التكوين في مختلف مهن الطاقات المتجددة، كما قام الرئيس المدير العام خلال الزيارة بترقية 48 إطارا بالمؤسسة في ولايات غرداية وورقلة والوادي وبسكرة والأغواط إلى مناصب عليا.

ق.م

تاريخ النشر الثلاثاء 12 كانون الأول (ديسمبر) 2017

النسخة المصورة

إعلان

أحمد بن بلة

محمد أحمد بن بلّة (م. 25 ديسمبر 1916 - ت. 11 أبريل 2012)، أول رؤساء الجزائر بعد الاستقلال، 

الموت يُغيّب المخرج اللبناني العالمي جورج نصر

غيب الموت صباح اليوم المخرج اللبناني العالمي جورج نصر عن عمر يناهز 92 عاما. .....................................

قصة الفن اللبناني التشكيلي في متحف افتراضي

المتحف الافتراضي للفن التشكيلي المعاصر،مشروع مشترك أنشأته وزارة الثقافة اللبنانية وطلاب كلية الألبا بجامعة ، 

الفتاتان السعوديتان، روتانا وتالا الفارع، اللتان عثر 

أفادت نتائج التحقيقات في قضية العثور على جثتي فتاتين سعوديتين في نهر هدسون في نيويورك أنهما ماتتا منتحرتين، 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس