مساهل يلتقي ممثلين عن الجالية الوطنية المقيمة بتونس

مساهل يلتقي ممثلين عن الجالية الوطنية المقيمة بتونس

على هامش اللقاء الثلاثي حول ليبيا

إلتقى وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل بتونس على هامش الاجتماع الوزاري الثلاثي (الجزائر-مصر-تونس) حول ليبيا ممثلين عن الجالية الوطنية المقيمة بتونس و ذلك بحضور سفير الجزائر بتونس و قناصل الجزائر في تونس.

وذكر مساهل خلال هذا اللقاء بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لصالح الجالية الوطنية المقيمة بالخارج تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة التي أعلن عنها الوزير الأول أحمد أويحيى في 7 ديسمبر بباريس بمناسبة اللقاء الذي جمعه بممثلين عن الجالية الوطنية المقيمة بفرنسا.

ويتعلق الأمر خاصة باستفادة شباب الجالية الوطنية المقيمة بالخارج من آليات الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وإمكانية استفادة أعضاء الجالية من برامج الترقية العقارية سيما من برامج السكن الترقوي العمومي و كذا الاستثمار في الجزائر.

وبهذه المناسبة وجه مساهل تعليمات الى رؤساء المراكز القنصلية من أجل تواصل أكبر مع الجالية الوطنية بغية تفهم انشغالاتها الحقيقية و من تم معالجتها بطريقة فعالة و سريعة.

وأكد في نفس الوقت على ضرورة أن "تعمل المراكز القنصلية بتعاون وثيق مع السلطات المحلية للبلد الاستقبال من أجل ايجاد حلول للمشاكل التي تطرح على الجالية الوطنية المقيمة بتونس سيما فيما يتعلق بالحصول على الوثائق و الإجراءات الإدارية".

وأشار مساهل الى أن التحسن الذي شهدته و لا تزال تشهده حاليا الادارة الجزائرية خصوصا في مجال اصدار وثائق الحالة المدنية "يسهم في تسهيل الحصول على العديد من الوثائق عن بعد بما فيها أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج يضاف الى ذلك اجراءات تبسيط الإجراءات الادارية تجاه الجالية الوطنية المقيمة بالخارج".

كما دعا مساهل أعضاء الجالية الوطنية بالخارج الى "بذل قصارى جهدها حتى تكون جزءا لا يتجزأ من مسار تطور الجزائر و المساهمة بشكل فعال في تطوير الاقتصاد الوطني".

وقد اعرب ممثلو الجالية الوطنية في تونس للوزير "عن شكرهم لاجراء هذا اللقاء و تحادثوا معه حول العديد من المواضيع من بينها مشاركتهم في البناء الوطني من خلال الاستثمار في الجزائر الذي أصبح اليوم مفتوحا لأفراد الجالية الجزائرية بالخارج".

م.ل

تاريخ النشر الثلاثاء 19 كانون الأول (ديسمبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس