ترحيل 8 آلاف عائلة بالعاصمة إلى 8 مواقع سكنية اليوم

ترحيل 8 آلاف عائلة بالعاصمة إلى 8 مواقع سكنية اليوم

زوخ قال إن العمليةالـ23 للترحيل ليست الأخيرة

تستأنف مصالح ولاية الجزائر ، اليوم، عملية الترحيل الـ23، وتمس العملية ثمانية آلاف عائلة ، منها 06 آلاف بصيغة الايجاري العمومي وألفي عائلة ستستفيد من سكنات الاجتماعي التساهمي عبر مراحل.

وقال زوخ ، في ندوة صحفية أمس بمقر الولاية ، إن العملية الـ 23 لإعادة الإسكان ليست الأخيرة بل هناك عدة عمليات ستليها إلى غاية الانتهاء من جميع البيوت القصديرية والبنايات الهشة والأقبية والأسطح ، مشيرا إلى أن مصالحه فور الانتهاء من مراحل هذه العملية، ستنطلق مباشرة في تنفيذ برنامجا خاصا يتمثل في إعادة تهيئة الأحياء القديمة.

وقال والي الجزائر ، إن المرحلة الأولى من العملية الـ 23 يستفيد منها 03 ألاف عائلة ، منها ألفي عائلة في إطار السكن العمومي الايجاري ، حيث ستسلم مفاتيح السكنات الاجتماعية الايجارية لسكان بلديتي الحمامات وحيدرة وألف عائلة ستستلم مفاتيح السكن الاجتماعي التساهمي.

وقال زوخ، أن المرحلة الأولى من العملية الـ 23 للترحيل ستمس 09 مقاطعات إدارية و16 بلدية ، وستستقبل ثمانية أحياء سكنية الجديدة العائلات المرحلة اليوم .

وذكر ، بأنه سيتم إعادة إسكان 62 عائلة في سياق التكفل بأصحاب الطعون المقبولة من قبل اللجنة الولائية المختصة والمتعلقة بـ 18 موقع تم هدمه في إطار عمليات الترحيل السابقة عبر 08 مقاطعات إدارية .

وأوضح عبد القادر زوخ، أن مصالحه ، قامت ضمن المرحلة الأولى من عملية إعادة الاسكان الـ 23 بإحالة ومراقبة ملفات 1822 مرشح للترحيل على مستوى البطاقية الوطنية للسكن حيث سمحت بالكشف الايجابي ل162 حالة من بينها ، 107 منخرط في برنامج عدل، 31 مترشح مالك للسكن، 18 مستفيد من إعانة الدولة و06 مترشحين حائزين على رخص البناء .

وأكد الوالي ، أن العملية ستسمح باسترجاع 13 هكتار من الأراضي وكلها ستوجه لانجاز مشاريع عمومية في مختلف القطاعات من أهمها السكن، الري، التجهيزات العمومية وبعض المرافق الحيوية.

وعن احتجاج عائلات الشاليهات المتواجدة ببلدية الكاليتوس، استغرب عبد القادر زوخ ، ما قاموا به ، مؤكدا إن الأخيرة تقدمت بطلب لمصالحه من اجل البقاء بالشاليهات مقابل تسوية وضعية العقار الذي يشغلونه ، وأضاف الوالي أن الملف تقدم به إلى الوزير المسؤول الأول عن القطاع وهو قيد الدراسة .

وطالب والي الجزائر هذه العائلات بالكف عن إثارة الفوضى والشغب، وعدم تضييق الخناق وتضييع وقت مصالحه التي تولي جميع اهتمامها للمشاريع السكنية التي لا تزال قيد الانجاز ، خصوصا أن الوزير طمار، أمر الولاة باستكمال جميع المشاريع السكنية في القريب العاجل.

أمال كاري

تاريخ النشر الاثنين 25 كانون الأول (ديسمبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس