"ستارلايت" جاهزة لتصدير منتجاتها نحو البلدان الإفريقية

"ستارلايت" جاهزة لتصدير منتجاتها نحو البلدان الإفريقية

أعلن مدير البحث والتطوير في شركة "ستارلايت" للأجهزة الالكترونية والكهرومنزلية، بن لعبيد مسعود ، أن الشركة جاهزة لتصدير منتجاتها خلال السنة المقبلة، وستشرع في تصدير الثلاجات والمجمدات كمرحلة أولى نحو بعض البلدان الإفريقية، خاصة تونس، مشيرا إلى أن الهدف سنة 2018 هو تحقيق صادرات بقيمة 10 ملايين دولار.
وقال بن لعيبد، خلال ندوة صحفية على هامش مشاركة "ستارلايت" في معرض الإنتاج الجزائري، الذي تختتم فعالياته اليوم بقصر المعارض بالجزائر العاصمة، إن "الشركة تحوز حاليا قرابة 14 بالمائة من حصص السوق بمجموع منتجاتها الكهرومنزلية، مثل الثلاجات، المجمدات، المبردات ، أجهزة التلفزيون ..الخ ، مضيفا أن "هدفها حاليا هو تصدير منتجاتها".
وأوضح المتحدث أن شركة "ستارلايت" ستركز في مرحلة أولى على تصدير الثلاجات والمجمدات، خاصة ثلاجات "نوفروست" و "ديفروست" التي تعتبر من أرقى منتجات الشركة ، والتي توفر سعة من 430 لتر حتى 690 لتر، مع إدماج تكنولوجيات حديثة تسمح بأحسن حفظ للمأكولات". وأوضح أنه "تم اختيار تونس لتصدير أول حصة من منتجات الشركة ، بسبب التسهيلات الضريبية وسهولة عملية التصدير".
وذكر المدير العام المساعد المكلف بالإدارة العامة بالشركة، يوسف آيت سالم، إن " شركة ستار لايت التي تعتمد على يد عاملة جزائرية بلغت نسبة إدماج قدرت بـ 85 بالمائة، وهي تعمل حاليا على تخفيض تكلفة الإنتاج من أجل تحقيق منافسة أكبر في السوق".
وتحدث مسؤولي "ستارلايت" عن مشاورات جارية حاليا لتصدير منتجات الشركة في مرحلة ثانية إلى بعض بلدان أوربا الشرقية ، مشيرين إلى أن هدف الشركة هو "الحصول على شهادة أوربية سنة 2018 من أجل التمكن من التصدير نحو بلدان هذه القارة".
وأشار نفس المسؤولين إلى أن "استثمارات شركة "ستارلايت" بلغت 100 مليون دولار سنة 2017 ، بطاقة إنتاج تقدر بـ 250 ألف وحدة سنويا من الثلاجات بمصنع تبسة ، وتعكف حاليا على إقامة مصنع جديد بولاية البويرة، بسعة إنتاج في حدود 100 ألف وحدة سنويا".
ل.بوسعد

تاريخ النشر الأربعاء 27 كانون الأول (ديسمبر) 2017

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس