عودة أزمة الحليب.. والكيس بـ 35 دينار !

عودة أزمة الحليب.. والكيس بـ 35 دينار !

الديوان متهم بعدم الالتزام بكميات البودرة

حمل مسؤول التوزيع بملبنة بئر خادم بالعاصمة ، أمين بلور، الديوان الوطني للحليب ، المسؤولية في عودة أزمة الحليب إلى الساحة بعد مرور أسبوع فقط من عودة التموين إلى ما كان عليه قبلا ،زيادة على عدم التزام الديوان بكمية البدرة الحليب المخصص لكل الملبنات العمومية منها والخاصة والتي تم تقليصها نهاية الأسبوع الماضي .

وأوضح أمين بلور أن إنتاج مادة الحليب تقلص إلى 420 ألف لتر حليب يومية بعد أن كان 520 ألف لتر بشكل يومي منقوص بـ 120 ألف لتر مما سيولد أزمة في خلال أيام.
وأشار مسؤول التوزيع بملبنة بئر خادم ، إلى أن الوزارة ادعت أن المقاهي هي من تسببت في الأزمة نتيجة تزودها بالمادة الحليب ،حيث اعتبر الادعاء لا أساس له من الصحة، سيما وان المقاهي لم تغير كمية الحليب التي تتحصل عليها بصفة يومية .
من جهته أكد رئيس جمعية حماية المستهلك، مصطفى زبدي،ان أزمة الحليب،تعود أساسا إلى خلل في النصوص التشريعية والمؤسسات التنظيمية والأجهزة الرقابية.

وأشار زبدي إلى أن الأجهزة الرقابية الغياب الشبه الكلي لنظام التتبع و غياب الحوار بين الأطراف المتداخلة في شعبة الحليب أهمها الملبنات الخاصة ووزارتي الفلاحة والتجارة واستغلال بدرة الحليب لأغراض أخرى كصناعية لمشتقات الحليب.
وأوضح رئيس جمعية حماية المستهلك ، بان ضعف هامش الربح دفع الكثير من التجار إلى التخلي عن بيع حليب الأكياس المدعم والتوجه نحو أنواع أخرى، فيما رفع البعض الأخر السعر إلى 30 و35 دينارا، مؤكدا أن بيع الحليب المدعم تتم بطريقة فوضوية.
وأوضح مصطفى زبدي أن الحل الوحيد للخروج من أزمة الحليب هي اجتماع كافة الأطراف على طاولة الحوار وبحث أسباب التي تؤدي كل مرة إلى عودة الأزمة من جديد والتي أرهقت المواطن البسيط.

وبعد ضعف تموين المحلات والسوق بمادة الحليب المدعم ،سجد المواطن نفسه أمام أزمة حليب جديدة خلال الأيام القليلة القادمة ، دون أي تحرك من جانب السلطات الوصية للقضاء على هذه الأزمة إلى جانب تلاعب التجار بأسعارها وبيعها بطريقة فوضوية واستغلال حاجة المواطن لهذه المادة .

أمال كاري

تاريخ النشر الأحد 7 كانون الثاني (يناير) 2018

النسخة المصورة

إعلان

علي كافي (من 7 أكتوبر 1928 إلى 16 أبريل 2013) 

ولد في 7 أكتوبر 1928 بالحروش في ولاية سكيكدة. من عائلة ريفية تنتمي إلى الزاوية الرحمانية،مزيد من التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس