طلائع الحريات ينتقد ميثاق الشراكة بين القطاع العام والخاص

طلائع الحريات ينتقد ميثاق الشراكة بين القطاع العام والخاص

حذر من تداعيات الاحتجاجات الاجتماعية

حذرالمكتب السياسي لحزب طلائع الحريات، مما اسماه "تلويث الحياة السياسية" ، الذي سيؤدي الى تهديد الاستقرار والأمن الوطنيين ،مشيرا ان تصادم الدوائر من شانه تغذية الانسداد السياسي، الذي يشكل مع الازمة الاقتصادية وتنامي التوترات الاجتماعية، التي ستؤدي حتما لحدوث انزلاقات ، يتحمل نتائجها النظام .

ويرى المكتب السياسي للحزب، في بيان له ، امس، " ان الحكومة لا تملك استراتيجية لحل الازمة الاقتصادية و الاجتماعية ، لمواصلتها الانتقال من خيار الى اخر والتراجع عن بعض القرارات الاقتصادية، مما يؤدي الى ارباك المتعاملين الاقتصاديين و الشركاء الاجانب، في الوقت -يضيف البيان- " يفرض فيه تحسين مناخ الاعمال لتجنيد الاستثمارات ما يضمن التنوع الاقتصادي .

و انتقد المكتب السياسي لحزب بن فليس ، تغيير توجه الحكومة في عملية تسيير الأزمة بعد اقل من 4 اشهر عن تقديم مخططها للبرلمان، بدون العودة إلى الغرفتين للمصادقة على هذا التغيير ،معتبرا هذا القرار " مساسا بما تبقى من المؤسسات البرلمانية"،وتحويلها إلى غرف تسجيل، كما أعاب في ذات السياق انتقال الحكومة من مسار إلى آخر دون دراسة وتقييم نتائج الإجراءات المتخلى عنها ، مذكرا بقرار تجميد مشروع قانون البريد والاتصالات الالكترونية ، والتخلي عن نظام رخص السيارات ، وتجميد قائمة الشركات المختارة لتركيب السيارات ، كما تأسف المكتب من تأخر توفير اقتصاد رقمي .

وفيما يتعلق مشروع الشراكة مابين القطاع العام والخاص ، والذي يسمح بفتح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمومية أمام القطاع الخاص ، يرى بيان الحزب ، " انه كان من الأجدر فتح نقاش في البرلمان ، قبل إطلاق هذا المشروع ، معتبرا الميثاق المصادق عليه خلال الثلاثية ليس لديه قيمة قانونية" ، مضيفا ان الموقعين عليه لا يحظون بالشرعية .

و ابدى المكتب تخوفه من ان تفتح هذه الشراكة الباب أمام خوصصة المؤسسات الإستراتيجية التي يطمح اليه رجال الأعمال ، وتأثيرها سلبا على العمال و عائلاتهم .

كما شكك المصدر، نجاعة لجوء الحكومة الى الغاء استيراد حوالي 1000 منتوج في سنة 2018 ، لتاطير التجارة الخارجية ، والذي سيشكل حالة ندرة في المنتوج حسب – الحزب- ، وفيما يتعلق بالمواد التي تدخل في انتاج المنتوج المحلي، مما سيؤدي الى فتح باب المضاربة والسوق الموازية مع تاثير على قيمة الدينار وأسعار الاستهلاك ، والذي ينجر عنه غلق المؤسسات التجارية ويضاعف البطالة .

وفي الشق الاجتماعي، حذر المكتب السياسي لحزب طلائع الحريات ، تداعيات الاحتجاجات التي مست عدة قطاعات حساسة على رأسها الصحة والتربية والجامعة والراجعة الى لغياب التكفل بالمشاكل والصعوبات التي تعرفها هذه القطاعات ، وسياسة القمع التي انتهجتها الحكومة اتجاه بعض الاحتجاجات ، مطالبا الجهات المعنية بضرورة اتخاذ الحوار سبيل الانجع لحل النزاعات الاجتماعية .

شهرزاد مزياني

تاريخ النشر السبت 13 كانون الثاني (يناير) 2018

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس