أعوان الشبه طبي في إضراب ثلاثة أيام بداية من اليوم

أعوان الشبه طبي في إضراب ثلاثة أيام بداية من اليوم

طالبوا بالترقية ،تكوين القابلات و الأمن بالمستشفيات

قرر الأعوان الشبه طبيين الدخول في احتجاج يتواصل على مدار ثلاثة أيام بداية من اليوم ، تنديدا بتجاهل وزارة الصحة لمطالبهم التي وصفوها بـ "غير التعجيزية " ، و على رأسها ترقية الممرضين و تكوينهم ، خصوصا فئة القابلات ، و ضمان القدرة الشرائية .
و أبرز رئيس النقابة الوطنية للشبة الطبي، الوناس غاشي ، أن اللقاء الأخير الذي تم أول أمس مع مصالح الوزارة لم يسفر عن أي نتيجة بسبب تعنت وزارة حسبلاوي في التجاوب مع المطالب الخاصة بسلك الشبه الطبي، و قال رئيس النقابة أن مطالب فئة شبه الطبيين تتراوح بين مهنية و إدارية و لا تعتبر "تعجيزية" لا يمكن للوزارة تطبيقها ،على غرار تطبيق المناصب العليا من قبل الوزارة على أرض الواقع، بالإضافة إلى معالجة المسار المهني للممرضين و مشاركة النقابة في إعداد مشروع قانون العمل وقانون الصحة، و الاستفادة من التقاعد المسبق دون شرط السن، ومن النظام الدراسي "أل أم دي" ومنحة التأطير، ومنحة التوثيق وتوفير الأمن والسلامة داخل المستشفيات.
كما طالب غاشي بأحقية ترقية مساعدي التمريض وتكوين العدد الكافي لشبه الطبيين وخاصة فئة القابلات، وتوظيف الممرضين الحاصلين على شهادة الليسانس في التمريض والحفاظ على القدرة الشرائية.
من جانب آخر ، استغرب ذات المتحدث من تصريح وزير الصحة بخصوص عدم توفر مدراء الصحة على الخبرة الكافية في تسيير القطاع في بعض الولايات، قائلا إن " مقعد المدير ليس مكانا للتعلم" ، معتبرا التهديدات التي أطلقها الوزير بشأنهم مجرد ذر للرماد في العيون و موجهة أكثر للاستهلاك الإعلامي، و تهربا من المسؤولية.
و هدد رئيس النقابة الوطنية للشبة الطبي، الوناس غاشي بالتصعيد ، في حال استمرار تعنت الوزارة و عدم الرد على مطالب السلك ، و ذلك بالرفع من وتيرة الحركة الإحتجاجية التي تتم حاليا بثلاث أيام أسبوعيا، مع الأخذ بعين الإعتبار مصلحة المرضى .
مريم والي

تاريخ النشر الأحد 14 كانون الثاني (يناير) 2018

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس