إنــطـلاق تســجيـــلات الـ LPA و تساؤل عن عدد السكنات في كل بلدية

إنــطـلاق تســجيـــلات الـ LPA و تساؤل عن عدد السكنات في كل بلدية

تمار يكشف عن أسعار سكنات الترقوي المدعم LPA

إنطلقت عملية التسجيل الخاصة للراغبين في الاستفادة من سكنات بصيغة الترقوي المدعم LPP أمس الأحد ، و الموجهة إلى طالبي السكن المؤهلين قانونا للاستفادة من إعانة الدولة و يخص متوسطي الدخل، حيث يتم الحصول عليه حسب تركيبة مالية تتضمن المساهمة المالية الذاتية ، قرض ميسر عند الاقتضاء و إعانة مالية مباشرة ممنوحة من طرف الدولة، و التي سينجزها مرقي عقاري وفق مواصفات تقنية و شروط مالية محددة مسبقا.
و كانت مصالح وزارة السكن قد كشفت من قبل أن المعنيون بهذا السكن هم الأسر التي لا يتعدى دخلها الشهري 6 مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون والتي لم يسبق لهم وأن استفادوا من إعانة الدولة في إطار شراء ، بناء أو تهيئة مسكن وهي الشروط التي تنطبق أيضا على زوج طالب السكن.
وتحدد مستويات الإعانة المباشرة الممنوحة من طرف الدولة للحصول على ملكية السكن الترقوي المدعم كمايلي:
- ،00700.000 دج عندما يتجاوز الدخل مرة واحدة (01) الأجر الوطني الأدنى المضمون و يكون أقل أو يساوي (04) مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون.
- ،00400.000 دج عندما يتجاوز الدخل (04) مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون و يكون أقل أو يساوي (06) مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون.
و كانت الأرقام التي طرحت لعدد السكنات قد شكلت حيرة الكثير من المواطنين ، على اعتبار أن حصة ولاية الجزائر بلغت 2000 سكن ، و بإحتساب عدد البلديات المتواجدة على مستوى العاصمة و البالغ عددها 52 بلدية ، فإن حصة كل بلدية لا تتجاوز ال40 مسكن ، و هو رقمك هزيل و هزيل جدا ، و هو ما جعل العديد من المواطنين مصدومين من عدد السكنات المقترحة للإنجاز و طالبوا برفعها.
هذه هي أسعار سكنات الترقوي المدعم LPA
من جهة أخرى، كشف وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد تمار، أمس الأحد، عن أسعار سكنات الترقوي المدعم LPA، التي يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة على التعديلات القانونية المنظمة لها على مستوى الوزارة الوصية.
وكشف تمار في حصة لقناة النهار، على رزنامة أسعار صيغة LPA، و المقدرة بـ 250 مليون سنتيم بالنسبة للشقق من صنف F2 ، فيما يقدر سعر شقة صنف F3 بـ 350 مليون سنتيم، و440 مليون سنتيم بالنسبة لشقق4 F.
وتحدّد مستويات الإعانة المباشرة الممنوحة من طرف الدولة للحصول على ملكية السكن الترقوي المدعم بـ 70 مليون سنتيم يدفعها الصندوق الوطني للسكن ليتكفل المكتتب بدفع بقية المبلغ. وتتراوح قيمة الشطر الأول ما بين 20 و25 بالمائة من سعر السكنات حسب كل ولاية.
للإشارة فإن إجراءات إطلاق المشاريع جاهزة على مستوى 40 ولاية، بمعدل ألف إلى 1500 وحدة سكنية بكل ولاية، في حين سيتم إطلاق 2000 وحدة في العاصمة بالنظر للكثافة السكانية وحجم الطلب على السكن.
فسخ عقود مع 3 مقاولات و اعذارات ل17 أخرى متقاعسة
من جهة أخرى، قررت وزارة السكن و العمران و المدينة، فسخ العقود مع ثلاث مقاولات ووجهت اعذارات ل 17 مقاولة أخرى عقب الاجتماع الأخير الذي جمع وزير القطاع بالمؤسسات المكلفة بانجاز برنامج عدل .

تاريخ النشر الأحد 14 كانون الثاني (يناير) 2018

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس