"هيونداي" تنشىء بالجزائر أكبر مصنع لها في إفريقيا بالشراكة مع "GLOBAL GROUP"

"هيونداي" تنشىء بالجزائر أكبر مصنع لها في إفريقيا بالشراكة مع "GLOBAL GROUP"

وقع العملاق العالمي لصناعة المركبات "هيونداي موتور كومباني" اتفاقية مع المجمع الجزائري "غلوبال غروب" لإنشاء أكبر مصنع لعلامة هيونداي في إفريقيا لصناعة الشاحنات والحافلات والثالث عالميا لهذه العلامة بعد مصنعي كوريا وروسيا. وستحتضن ولاية باتنة هذا المصنع الذي سينطلق في الإنتاج نهاية 2018 ، في إطار شراكة وفق القاعدة الاقتصادية 49/51.
وجرت مراسيم توقيع الاتفاقية ، الأحد، بمقر القطب الصناعي لـمجمع "غلوبال غروب" بباتنة ، مع ممثلي شركة " هيونداي موتور كومباني (أش أم سي) لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا (مينا).
وقال المدير العام للقطب الصناعي "غلوبال غروب" ، حسان كمار، أن المصنع سينطلق في انجازه خلال شهر فيفري القادم على مساحة 150 هكتار ، ويرتقب أن يدخل مرحلة الإنتاج نهاية السنة الجارية، بنسبة إدماج 40 بالمائة مع انطلاق العملية، موضحا أنه يستهدف تصنيع من 10 آلاف إلى 20 ألف وحدة من الشاحنات والحافلات سنويا ، ستكون موجهة للسوق الجزائرية كمرحلة أولى ، وفي مرحلة ثانية سيتم تصدريها نحو بعض البلدان الإفريقية.
وحسب توضيحات نفس المسؤول، فإن المصنع سيسمح بخلق 1500 منصب شغل مباشر، فيما سيفتح المجال للمناولة أمام 1000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في المشروع في إطار مشاريع "أونساج" و"كناك" ، سيكون لها الدعم من السلطات المحلية بتمكينهم من العقار الصناعي ، وكذلك الدعم من شركة "أش أم سي" لتسهيل اقتنائهم للتجهيزات الخاصة وتكوينهم. وذكر بهذا الشأن مدير الاستثمار بمجمع "غلوبال" ، السيد غالب ، أن العديد من الاتفاقيات سيتم توقيعها مع مؤسسات صغيرة ومتوسطة ما سيسمح ذلك بخلق نسيج صناعي جزائري ، سيكون هدفه تموين المشروع بعدة تجهيزات ، موضحا أن ذلك سيكون له أثرا مباشرا على تكلفة الإنتاج ومنه على سعر المركبات.
من جهته، قال المدير العام لـ " هيونداي موتور كومباني " لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كيفين كوانج ، إن السوق الجزائري مهم جدا للشركة باعتباره الأكبر في إفريقيا ، وهو ما أدى لاختيار الجزائر لانجاز أول مصنع "هيونداي" في إفريقيا والثالث عالميا بعد كل من مصنعي كوريا الجنوبية وروسيا، متمنيا تلقي جميع التسهيلات من الجزائر. وشرح مسؤول " أش أم سي" أهداف هذا الاستثمار الذي تشارك فيه الشركة الكورية الجنوبية بنسبة 49 بالمائة ، والمتمثلة في ثلاث نقاط أساسية هي : خلق مناصب الشغل ودعم الإدماج ، نقل الخبرة في مجال صناعة المركبات وتوزيع الإنتاج في الجزائر وتصديره نحو البلدان الإفريقية. وذكر كوينج أن اتفاق الشراكة الذي تم توقيعه مع "غلوبال غروب" يتضمن أيضا بالإضافة إلى تصنيع العديد من طرازات الشاحنات والحافلات ، تصنيع قطع الغيار محليا. كما كشف أن المصنع سيضم مركز بحث وتطوير (أر دي) سيكون هدفه المرافقة وتكوين تقنيين من أجل تحقيق إنتاج بمعايير عالمية ، يكون بجودة عالية وأقل سعرا.
ويتم تركيب العديد من طرازات الشاحنات الصغيرة والمتوسطة من علامة هيونداي بالقطب الصناعي "غلوبال غروب" بباتنة مثل hd 35 , hd 65 , hd 72 , hd78 , hd 120 ، بالإضافة إلى حافلات "كونتي" . ويحتوي القطب الصناعي على 8 محطات للتركيب و3 للمراقبة ، بنسبة ادماج ما بين 20 و25 بالمائة بالنسبة لبعض الطرازات ، وينشط فيه أزيد من 1500 عامل ، حسب توضيحات مديره العام ، حسان كمار.
ل.بوسعد

تاريخ النشر الاثنين 15 كانون الثاني (يناير) 2018

النسخة المصورة

إعلان

مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس

بدأت مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، اليوم الإثنين، وذلك عقب قرار ترامب في السادس من كانون 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

نهاية وهم حل الدولتين

يرى أستاذ الفلسفة الفلسطيني البارز سَري نُسيبة أن مآل المفاوضات الفلسطينة الإسرائيلية حول حل الدولتين هو 

ولاية تبسة...من جمال بلادي

تبسة هي الولاية رقم 12 بالنسبة للتقسيم الإداري قبل الأخير في الجزائر تقع في شرق الجزائر وهي منطقة حدودية مع 

السفارة الفرنسية تكشف المؤسسة الجديدة المكلفة 

قررت القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر الإعلان عن مقدم الخدمات الخاصة بالفيزا الفرنسية التي ستعوض مؤسسة تي أل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس