بدوي : الدولة لن تتخلى عن الحرس البلدي

بدوي : الدولة لن تتخلى عن الحرس البلدي

شدد على ضرورة استماع البلديات لانشغالات المواطنين

بدوي : الدولة لن تتخلى عن الحرس البلدي

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نورالدين بدوي، عن قرار الحكومة في تلبية مطالب كل من ساهم في الحفاظ على أمن وتعزيز استقرار البلاد، وأكد أن الدولة لن تتخلى عن كل من وقف مع الجزائر في الأوقات الصعبة وسنوات العشرية السوداء سيما أعوان الحرس البلدي.

وقال الوزير بدوي، أمس، ان زيارته لبلديتي براقي وبن طلحة في ذكرى الـ 51 لإنشاء البلدية، لها رمزية نظرا للمعاناة التي عايشها المواطنين سنوات أللأمن واللا استقرار التي شهدتها البلاد والبلدية على وجه الخصوص.

وأضاف نورالدين ، خلال الزيارة الميدانية التي قادته رفقة والي الجزائر ، عبد القادر زوخ، أمس، لبلدية براقي، إن الأخيرة تعرف أو تعيش وتيرة تنمية متسارعة بسبب قرار المصالحة لرئيس الجمهورية ، عبد العزيز بوتفليقة.

وطمأن وزير الداخلية ، مواطني البلدية، مؤكدا أن مصالحه ستحرص على العمل للرقي بالبلدية والتطلع إلى مستوى طموحات قاطنيها .

وأكد نورالدين بدوي ، بعد حضوره لجلسات عمل المجلس البلدي لأطفال براقي ، طرحوا خلالها عدة انشغالات، عن حرص رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، والأولوية التي يعطيها لدور البراءة في صنع الحدث.

كما أكد الوزير على عن جهود وحرص الرئيس ، من اجل تحسين ظروف دراستهم من خلال تعليمات آخرها ما قررته الحكومة بتخصيص أزيد من 3200 حافلة لضمان النقل المدرسية للمناطق البعيدة والنائية عبر الوطن ، مشيرا إلى ان القرار سيتجسد خلال السنتين القادمتين حتى تخفف الدولة من معاناة التلميذ.

وبخصوص المطاعم المدرسية، كشف بدوي عن تخصيص مبالغ مالية كبرى ، حتى يتمكن تلاميذ المدارس الابتدائية من تناول وجبات ساخنة .

واعتبر وزير الداخلية، جلسات المجالس الشعبية البلدية للأطفال ، والتي حظيت بها 48 ولاية ، خطوة لتكريس مفاهيم وقيم الديمقراطية التشاركية لدى الأجيال الصاعدة .

من جهة أخرى، شدد الوزير على ضرورة "الاستماع إلى انشغالات المواطن والتكفل بها من أجل تقديم خدمة عمومية ترتقي لتطلعاته والاستفادة من مزايا العصرنة"، مبرزا أن "كل ما تقوم به الحكومة هدفه خدمة المواطن والاستجابة لتطلعاته تنفيذا لتعليمات رئيس الدولة".

وفي إطار هذه الزيارة، أشرف بدوي على وضع حجر الأساس لإنجاز مقر جديد للدائرة الإدارية لبراقي، إلى جانب إشرافه على تسمية فضاء الراحة والتسلية لحي بن طلحة منتزه المصالحة الوطنية.

أمال كاري

تاريخ النشر الأربعاء 17 كانون الثاني (يناير) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس