الرائد في مأمورية صعبة ببلعباس وداربي عاصمي بأهداف متباينة

الرائد في مأمورية صعبة ببلعباس وداربي عاصمي بأهداف متباينة

المحترف الأول موبيليس/ الجولة الـ18

الرائد في مأمورية صعبة ببلعباس وداربي عاصمي بأهداف متباينة

تعرف مباريات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، نهاية هذا الأسبوع تنقلا صعبا للرائد شباب قسنطينة، إلى بلعباس لمواجهة الاتحاد المحلي، فيما ستكون مقابلة الدرابي العاصمي الواعدة بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد مفتوحة على جميع الاحتمالات، بمناسبة إجراء مقابلات الجولة ال18 من البطولة المقررة ايام الخميس والجمعة والسبت.

فبعد تجديديهم العهد مع الانتصارات في المقابلة الأخيرة أمام دفاع تاجنانت، بعد فترة فراغ مقلقة مرّ بها الفريق، سيكون شباب قسنطينة، على موعد مع سفرية صعبة ومحفوفة بالمخاطر يواجه فيها فريق اتحاد بلعباس الذي يحتل (المركز التاسع ب20 نقطة) والمنتشي بالفوز الذي عاد به من خارج القواعد على حساب اولمبي المدية ب(1-0) ، وذلك رغم قرار الفيفا القاضي باقتطاع ست نقاط من رصيد الفريق بسبب عدم تسويته للمستحقات المالية للاعب الهولندي من أصول كونغولية جيسي مايلي.

وسيخدم أي تعثر محتمل لشباب قسنطينة ، الملاحق المباشر شبيبة الساورة (المركز الثاني ب 30 نقطة) ، التي ستكون هي الأخرى على موعد مع تنقل يبدو اقل صعوبة، يقودها الى مدينة الورود من اجل مواجهة الاتحاد المحلي الذي يتذيل ترتيب البطولة (المركز ال16 ب 9 نقاط)، في مواجهة تبدو فيها الكفة مرّجحة للفريق الضيف .

وسيكون فريق شبيبة الساورة المتعثر ب(1-0) في داربي الجنوب امام اتحاد بسكرة في الجولة الماضية ، مطالبا بالتدارك والعودة غانما من البليدة على حساب تشكيلة تبقى تتسلح بالأمل وترفض الرضوخ او الاستسلام للأمر الواقع بدليل عودته بتعادل ثمين من تيزي وزو على حساب التشكيلة المحلية .

ومن جهته سيسعى فريق مولودية الجزائر العائد بانتصار ثمين من سطيف على حساب الوفاق المحلي، الاستثمار في هذه المعنويات المرتفعة من اجل تجاوز عقبة جاره شباب بلوزداد (المركز العاشر ب18 نقطة)، المنهك معنويا، خاصة بعد الهزيمة المرّة الأخيرة التي تجرعها بميدانه أمام اتحاد الحراش.

وتبدو معطيات هذه المقابلة منطقيا في مصلحة العميد المتواجد في منحنى تصاعدي بثلاث انتصارات متتالية، خلافا لشباب بلوزداد الذي تتواصل معانته بفشله في تسجل أي انتصار منذ الجولة الثالثة ... التي تشاء الصدفة أن يكون على حساب مولودية الجزائر بملعب 20 اوت 1955 .

الوفاق في بسكرة للتدارك

وسيكون حامل لقب البطولة الوطنية، وفاق سطيف الذي لم ترق نتائجه هذا الموسم الى مستوى تطلعات عشاقه ومحبيه الذين لم يتجرعو بعد مرارة الهزيمة المرة داخل القواعد امام مولودية الجزائر، مجبرا على التدارك في مواجهة اتحاد بسكرة (المركز ال14 ب 16 نقطة) بميدان هذه الاخير.

ولن يكون امام ابناء المدرب عبد الحق بن شيخة خيرا بديلا عن العودة بالفوز من سفرية بسكرة .

وفي الاخير، ستكون مهمة فريق شبيبة القبائل (المركز العاشر ب18 نقطة) الذي لم يتمكن من تحقيق اي فوز منذ الجولة السابعة (الفوز داخل الديار على حساب اتحاد الحراش 2-1)، صعبة للغاية عند تحديه لنادي بارادو (المركز الثامن ب22 نقطة) بقواعد هذا الاخير واي تعثر جديد سيعقد اكثر من وضعيته في الترتيب العام.

البرنامج الكامل للجولة

اليوم

إتحاد بسكرة - وفاق سطيف

غدا

اتحاد البليدة - شبيبة الساورة

نصر حسين داي - مولودية وهران

نادي بارادو - شبيبة القبائل

إتحاد بلعباس – شباب قسنطينة

السبت

إتحاد الحراش - أولمبى المدية

دفاع تاجنانت - إتحاد الجزائر

مولودية الجزائر - شباب بلوزداد

تاريخ النشر الأربعاء 24 كانون الثاني (يناير) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

ما لا تعرفونه عن راغب علامة..

لا شك أن لدى كثر من محبي النجم اللبناني راغب علامة ومتابعيه الفضول لمعرفة الكثير. مزيد من التفاصيل 

نجوم يحيون الذكرى الثانية لرحيل محمود عبد العزيز.. 

أحيا العديد من الفانيين الذكرى الثانية لوفاة النجم المصري محمود عبدالعزيزالذي ودع٫ مزيد من التفاصيل 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس