أعوان شبه الطبي يقررون تجميد إضرابهم

أعوان شبه الطبي يقررون تجميد إضرابهم

بعد افتكاك مطالبهم من الوزارة

علق المجلس الوطني لنقابة شبه الطبي، الإضراب الذي شنه منذ بداية الشهر المنصرم، بعد فتح وزارة الصحة والسكان أبواب الحوار ، وتجاوبها مع اغلب المطالب التي كانت معلقة منذ سنوات ،في حين سيتم دراسة باقي المطالب .

قرر المجلس الوطني لنقابة شبه الطبي تعليق الإضراب ، و ذلك بعد أن رضخت وزارة الصحة لبعض النقاط، التي تم مناقشتها خلال اجتماعهم يوم الأربعاء الفارط ، حسبما أكده رئيس النقابة الجزائرية لشبه الطبي غاشي الوناس، بان الوزارة خلال لقائهم مع اعوان الشبه طبيين تجاوبت مع بعض المطالب العالقة في حين شكلت لجنة مشتركة بين الوزارة والنقابة لدراسة المطالب الاخرى ، حيث سيتم عقد جلسات بداية من الأسبوع القادم .

وحسب رئيس النقابة الجزائرية لشبه الطبي، فان خيار الاضراب جاء بعد ان صدت وزارة الصحة جميع الأبواب في وجوههم ، مؤكدا انه لو ان الوزارة كانت قد فتحت ابوابها للنقاش ، لتفادت سلسلة الاضرابات التي دخل فيها اعوان شبه الطبيين ، و استدل قائلا:جمدنا الاضراب مباشرة بعد أن فتحت الوزارة معنا ابواب الحوار -. و اشار أن هيئته، امهلت الوزارة بعض الوقت للاستجابة للمطالب الاخرى التي قال انها من غير الممكن ان تلبى بين عشية وضحاها حيث سوف يتم دراسة تلك المطالب مع لجنة مشتركة بين نقابة اعوان الشبه الطبيين والوزارة حيث سوف يتم عقد سلسة من اللقاءات لمناقشتها .

ومن بين المطالب التي تم الاتفاق عليها بين نقابة شبه الطبي، ووزارة الصحة خلال لقائهم يوم الاربعاء الفارط ، أكد غاشي استحداث مناصب عليا ادارية خاصة بالشبه طبي (مدير فرعي لنشاطات شبه طبية ) و ذلك بعد الاتفاق مع مفتشية الوظيف العمومي في الآجال المحدده . اما فيما يخص المستشفيات الجامعية التى يوجد فيها هاته المناصب، فقد تم إرسال تعليمة من اجل حصول الشبه طبيين عليها دون غيرهم، إضافة إلى طلب رخصه من الوظيف العمومي من اجل تقليص سنوات الخبره لتمكين الشبه طبيون الحصول عليها. كما تم الاتفاق أيضا على تشكيل لجنة وزارية مشتركه الاسبوع القادم من اجل حل مشكل نضام LMD نهائيا، الى جانب فتح المسار المهني لمساعدي ممرض وذلك بالاتفاق مع مفتشية الوظيف العمومي لإيجاد الصيغة المناسبة ، كما تقرر خلال اللقاء، فتح العدد الكافي من مناصب مساعد ممرض رئيسي، بالإضافة إلى فتح مناصب عمل كافية للممرضين المتخرجين من الجامعة و إدماجهم جميعهم. كما تم التوصل خلال الاجتماع ، على تنصيب لجنة وزارية خاصة للخروج بضوابط العمل في الاستعجالات و كيفية نقل المريض.،ترقية الممرضين الحاصلين على شهادة دولة عليا. الى جانب إجراء اجتماعات دورية وشهرية مع النقابات من طرف مدراء الصحة عبر كامل التراب الوطني ، كما تم التطرق أيضا خلال اللقاء إلى حل المشكلتين الواقعتين في ولايتي الجلفه والبويرة.

شهرزاد مزياني

تاريخ النشر السبت 3 شباط (فبراير) 2018

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس