زوخ يأمر الأميار بالتخلي عن "السياسة" داخل البلديات

زوخ يأمر الأميار بالتخلي عن "السياسة" داخل البلديات

قال إن البلدية مؤسسة في خدمة مصلحة المواطن

زوخ يأمر الأميار بالتخلي عن "السياسة" داخل البلديات

أمر والي العاصمة عبد القادر زوخ الأميار بالتخلي عن التسيس داخل البلدية و الابتعاد عن حساسية الأحزاب، داعيا إياهم إلى العمل وخلق جو من الانسجام و التكامل للمساهم في خدمة البلدية باعتبارها مؤسسة مدنية تعمل على خدمة الصالح العام للمواطن .
وأفاد عبد القادر زوخ أمس خلال اجتماعه برؤساء البلديات ال57 أن مصالحه قد خصصت 220 مليار سنتيم توجه كإعانات للبلديات التي لا تملك مدخول في إطار المخطط البلدي للتنمية ،وطالب بضرورة ضبط ملفات التسوية بإعطاء كل الأهمية لهذه الملفات
وشدد والي العاصمة على ضرورة المتابعة الميدانية لأي مشروع في الميدان حتى تحقق النتائج المرجوة، مشجعا رؤساء البلديات على الجهود التي يقومون بها في سبيل إرضاء المواطن ،معبرا عن رضاه للمستوى الذي حققه العديد من الأميار.
وطالب عبد القادر زوخ رؤساء البلديات ، بالتوجه إلى المحكمة الإدارية للفصل ،في حالة تم رفض قرار المداولات التي اتفق عليها منتخبي البلدية وهم غير راضين عن قراره ،داعية إياهم إلى رفع دعوة قضائية ضد الولاية إذا تم هضم المشاريع المخصصة للبلدية من طرف الولاية .
واشار الوالي الى أن المتابعة الميدانية للمشاريع غائبة ،رغم توفر الأموال و العمال و الإمكانيات على حد قوله ،مؤكدا انه سيتم أخذ كل الإجراءات لمراقبة و لمرافقة العمل الميداني للمشاريع المختلفة .

بدوره مدير الإدارة المحلية بو احمد احمد ،أن وزارة الداخلية تعد مشروع تمهيدي لقانون الجباية المحلية يعيد تنظيم البلديات وتسهيل تحصيله لهذه الجباية مشيرا أن أخر حصيلة للبلديات تم إحصاؤها قدرت ب 4200 مليار سنتيم نسبة كبيرة منها في الرسوم.
وأفاد مدير الإدارة المحلية أن الإعانات التي تتحصل عليها البلدية تقدر ب3.4 مليار سنتيم ،أما فيما يخص النشاط المهني للبلدية فيمثل نسبة 66 بالمائة ، في حين الوسم الصحي على اللحوم يمثل نسبة 85 بالمائة .
و أضاف ذات المتحدث ،"هناك 26 بلدية على مستوى ولاية الجزائر لم تعد هذه الميزانيات سنة 2017 وبعد التعليمة حيث قامت بإعداد ميزانيتها الإضافية وتم المصادقة عليها من المجالس المنتخبة أدى إلى توفير مالي معتبر يقدر ب 3500 مليار سنتيم بقسم التسيير".
أمال كاري

تاريخ النشر السبت 3 شباط (فبراير) 2018

النسخة المصورة

إعلان

علي كافي (من 7 أكتوبر 1928 إلى 16 أبريل 2013) 

ولد في 7 أكتوبر 1928 بالحروش في ولاية سكيكدة. من عائلة ريفية تنتمي إلى الزاوية الرحمانية،مزيد من التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس