12 مليار دينار مخصصة لمنح ذوي الاحتياجات الخاصة

12 مليار دينار مخصصة لمنح ذوي الاحتياجات الخاصة

يستفيد منها ربع مليون شخص

كشف الأمين العام لوزارة التضامن والأسرة وقضايا المرأة ،رابح حمدي، عن المبالغ المالية التي خصصتها الوزارة لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى ان ميزانية 2018 لفائدة الفئة بلغت 12 مليار دينار جزائري للمنحة الموجهة للأشخاص المعوقين بنسبة 100 بالمائة يستفيد منها ربع مليون شخص تقريبا.

وكشف الامين العام ،عن مرسوم قانوني جديد قيد الدراسة سيفتح بابا للاستثمار في القطاع امام المؤسسات الخاصة ،مضيفا ان أمر الرفع من منحة المعاق تم تأجيلها بالنظر الى الظرف المالي خصوصا وان البلاد تعاني تقشفا في الميزانية والمداخيل.

وال الامين العام ، امس، خلال خرجة ميدانية رفقة والي الجزائر عبد القادر زوخ،بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للاشخاص المعاقين ،ان الاعتمادات المالية المخصصة للتغطية الاجتماعية للاشخاص المعاقين الذين لا يمارسون نشاط مهنيما يقارب 3 ملايين دينار جزائري لفائدة ربع مليون شخصا كذلك .

وبخصوص الاشخاص الذين يقل عجزهم عن نسبة 100 بالمائة وكذا الاسر المتكفلة بشخص او عدة اشخاص المعوقين وذوي الاعاقة البصرية قال رابح حمدي انهم سيستفيدون من المنحة الجزافية للتضامنومن التغطية الاجتماعية ،مضيفا بان عددهم وصل الى مايقارب 200 ألف مستفيد ،الامر الذي كلف الدولة تخصيص مبلغ 10 ملايين دينار جزائري

وكشف رابح حمدي ان المبلغ الاجمالي المخصص للرعاية بهذه الفئة من خلال الاتفاقيات والصفقات المبرمة مع الناقلين العموميين 200 مليار دينار جزائري ويسفيد من هذه الخدمة الاشخاصالحاملون لبطاقة الاعاقة والذين يقترب عددهم من مليون شخص معوق كما يسغيد منها مرافقو الاشخاص المعاقين بنسبة 100 بالمائة .

وأوضح الأمين العام للوزارة التضامن .بان عدد الاطفال المعاقين الذين تم التكفل بهن على مستوى المؤسسات المتخصصة والأقسام الخاصة بـ 26054 طفلا معاق.

من جهته والي العاصمة اشرف بالمناسبة على افثتتاح حديقة الحرية لفائدة سكان بلدية الجزائر الوسطى حيث قام بتوزيع كراسي متحركة على المعاقين .

أمال كاري

تاريخ النشر الأربعاء 14 آذار (مارس) 2018

النسخة المصورة

إعلان

واشنطن بوست تفجر مفاجأة: لهذا السبب اغتال ابن سلمان 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مجموعة من الحقائق الجديدة ، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

خاص الفن- عمرو دياب الأعلى اجرا ليلة رأس السنة 

ـ 200 ألف دولار كأجر عن حفله الذي تعاقد عليه في أبوظبي احتفالا بالعام الجديد، مزيد من التفاصيل 

راغب علامة يحذّر الطبقة السياسية ويقول: "لبنان ملك 

وجّه الفنان ​راغب علامة​ رسالة الى الطبقة السياسية في لبنان، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــ 

القرصنة البحرية: الظاهرة تنحسر في الصومال

لعبت القوات البحرية الأجنبية دورا محوريا في الحد من نشاط القراصنة، مزيد من التفاصيل ــــــــــــــــــــــــــــــ

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس