إجراءات جديدة حول إقامة المصطافين

إجراءات جديدة حول إقامة المصطافين

تعلنها وزارة الداخلية قريبا

ينتظر أن يعلن قريبا وزير الداخلية و الجماعات المحلية و تهيئة الإقليم، نورد الدين بدوي، عن إجراءات جديدة تهدف إلى تحسين شروط إقامة المصطافين على مستوى الشواطئ، حسبما علم بتلمسان من المديرة المركزية بوزارة الداخلية المكلفة بمشروع موسم الاصطياف، لامية بودرواية.

و في تدخلها أثناء لقاء جهوي حول تحضير موسم الاصطياف 2018، صرحت لامية بودرواية أن وزير الداخلية، نور الدين بدويي سيعلن قريبا عن إجراءات جديدة تهدف إلى رفع العراقيل المتواجدة على أرض الواقع بالتنسيق مع الإدارة المحلية، مشيرة إلى أن "هذه الإجراءات ستجعل المواطن الركيزة الأساسية في موسم الاصطياف عن طريق دعوته لإنجاحها".

وشددت ذات المسؤولة خلال هذا اللقاء الذي حضره مسؤولو الولايات الخمس الساحلية في غرب الوطن (وهران، تلمسان، مستغانم، عين تيموشنت و الشلف)، على أهمية تثمين القدرات السياحية للوطن و ضمان مجانية الدخول إلى الشواطئ المسموحة للسباحة و الحفاظ عليها بواسطة كافة الوسائل التنظيمية و القانونية.

بخصوص أمن المواطنين، ذكرت ة بودرواية أن الدرك الوطني حشد 27.000 عون خلال موسم الاصطياف 2017 على مستوى 331 شاطئ من أصل 399، و الباقي كان تحت تكفل المديرية العامة للأمن الوطني (1.654 شرطي). فهذين السلكين الأمنيين تمكنا خلال هذه الفترة من توقيف 249 شخص بما فيهم 85 مسبوق قضائيا إضافة إلى 1.602 شخص بما فيهم 898 مسبوق قضائيا.

من جهته، أكد الأمين العام للولاية، محمد عميور لدى عرض ملف تحضير موسم الاصطياف بتلمسان، أنه توجد 10 شواطئ مرخصة للسباحة من مجموع 20 شاطئ، إضافة إلى اقتراح ثلاث شواطئ جديدة في هذا الموسم الجديد، مبرزا نقص مناصب الشغل لنظافة الشواطئ و إزالة النفايات المنزلية.

و عرض مديرو السياحة للولايات الأخرى الحاضرين في قاعة المداولات للمجلس الشعبي الولائي لتلمسان، وضعية التحضيرات على مستوى اختصاصاتهم الإقليمية. كما شدد مدير السياحة بولاية وهران على ضرورة تحديد مساحات خاصة لمرور الدراجات المائية (جات سكي) قصد تفادي الحوادث.

و في نفس السياق، ذكر ممثل المديرية العامة للحماية المدنية، المقدم سعيد لحياني، بأنه تم تسجيل خلال الخمس سنوات الماضية، 94 ضحية حادث جات سكي بما فيهم سبع وفيات (اثنين في 2017)، مضيفا أن 128 وفاة غرقا بما فيهم 75 في الشواطئ الممنوعة من السباحة تم تسجيلها خلال موسم الاصطياف 2017.

و في ختام أشغال هذا اللقاء، اعتمد المشاركون توصيات تهدف إلى تحسين شروط إقامة المصطفين لاسيما احترام الشروط التنظيمية لفتح الشواطئ الجديدة و تدعيم دور مكاتب الوقاية الصحية للبلديات و إعداد مخطط استعجالي لنظافة الشواطئ المرخصة.

و دعا المشاركون أيضا إلى التنسيق بين مختلف المتدخلين في ملف موسم الاصطياف و احترام مجانية الدخول إلى الشواطئ و تشجيع المستثمرين الخواص لفتح مخيمات الاصطياف، إضافة إلى تنظيم مواقف السيارات.

و حسب ممثلة وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، يرتقب تنظيم لقاءات مماثلة في الجزائر العاصمة و عنابة.

ق.م

تاريخ النشر الاثنين 19 آذار (مارس) 2018

النسخة المصورة

إعلان

إسرائيل تتخلى عن خطة الترحيل القسرى للمهاجرين 

قالت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إنها ستتخلى عن خطة للترحيل القسرى لمهاجرين أفارقة دخلوا البلاد بشكل 

مريم محمد الهاشمي: “الإمارات راعية للابتكار ووالداي 

مريم محمد الهاشمي: “الإمارات راعية للابتكار ووالداي المشجع الأكبر لي” مريم محمد الهاشمي: “الإمارات راعية 

.♦. السياحة العربية .♦. تـلمسان أسعد الله 

تلمسان ، التي يلقبها سكانها كسي قدور بن غبريط بأنها "لؤلؤة المغرب العربي" (1) هي مدينة في شمال غرب الجزائر ، 

للحصول على سكن ترقوي مدعم – أن يكون جزائريا ويعمل 

– أن لا يكون المترشح (أو زوجته) قد إستفاد من قطعة أرض سكنية أو في أي برنامج سكني أو أي إعانة من الدولة. 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس