الأندية الجزائرية تتعرّف اليوم على منافسيها قاريا

الأندية الجزائرية تتعرّف اليوم على منافسيها قاريا

القرعة تسحب بمقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة

تتجه أنظار عشاق الأندية الجزائرية، المشاركة في مختلف المنافسات الإفريقية، على موعد مساء اليوم للتعرّف على المنافسين المقبلين في الدوري المقبل من منافسة رابطة أبطال إفريقية و كأس الإتحاد الإفريقي، ويتعلق الأمر بكل من فريق وفاق سطيف ومولودية الجزائر الكرة المحلّية في منافسة "التشمبينزليغ"، في حين يمثلها شباب بلوزداد و إتحاد الجزائر في منافسة "الكاف".

فريقي مولودية الجزائر ووفاق سطيف، ممثلا الجزائر في رابطة الأبطال، يتعرفان على منافسيهم في دوري المجموعات، من خلال القرعة التي ستسحب في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتم تقسيم الفرق الـ16 المتأهلة لهذا الدور، إلى 4 مجموعات، بواقع أربعة فرق في كل مجموعة، حيث يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها لدور الثمانية الذي سيجرى بنظام خروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وعودة، ويستمر هذا النظام حتى الدور النهائي في المسابقة.

وكان العميد قد تأهل للدور القادم بفوز كاسح في لقاء العودة أمام نادي مونتاين أوف فيار النيجيري، بسداسية نظيفة، بعدما سقط في لقاء الذهاب بهدفين لواحد، في حين فاز وفاق سطيف برباعية نظيفة ما مكنه من التأهل، رغم الخسارة في لقاء الذهاب بهدفي نظيف أمام نادي أدونا ستارز الغاني.

وكما هو معلوم فإن دوري المجموعات سيعرف تواجد 7 فرق عربية وهم كل من مولودية الجزائر، وفاق سطيف، الوداد البيضاوي والأهلي المصري، والترجي والنجم الساحلي التونسيين والدفاع الحسني الجديدي المغربي، على أمل تاهل أكبر عدد من النوادي العربية للدور القادم كام سبق وأن حدث في 2015 عندما تواجدت 4 فرق عربية في الدور نصف نهائي.

وستكون القرعة قائمة حسب التصنيف الذي أجراه "كاف" على خلفية النتائج التي حققتها الفرق في أخر 5 مواسم ببطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، من أجل تحديد الفرق التي ستحتل المستوي الأول، وكذلك الأندية التي ستتواجد في المستويات الثلاثة الأخرى، وعليه سيكون المستوى الأول متكونا من مازيمبي، والأهلي، والنجم الساحلي، والوداد، فيما يضم التصنيف الثاني فرق الترجي، وصن داونز، وزيسكو، ووفاق سطيف.

سوسطارة والعقيبة سيلعبان الدور الـ16 مكرر

سيتم سحب قرعة الدور الـ16 مكرر من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والتي يتواجد فيها كل من إتحاد العاصمة، ونادي شباب بلوزداد الذين يتعرفان على منافسيهما في الدور القادم قبل دخول مرحلة المجموعات. وتمكنت الفرق الجزائرية الـ4 من بلوغ الدور القادم على خلفية الأداء القوي الذي قدموه ما يؤكد أنهك عازمون على الذهاب بعيدا وليس المشاركة من أجل المشاركة بل لتشريف الألوان الوطنية في المنافستين القاريتين. ويواجه الفريقان العاصميان في الدور الـ 16 مكرر منافسين منهزمين في الدور الـ 16 من منافسة رابطة الأبطال، حيث تلعب مباريات الذهاب ما بين 6 و 8 أفريل، بينما تقام مقابلات الإياب يومي 17 و 18 أفريل القادم.

تاريخ النشر الثلاثاء 20 آذار (مارس) 2018

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس