قال إنه وجه تعليمات صارمة لتدارك الأمر طمار يعترف بتأخر انجاز مشاريع «عدل»

قال إنه وجه تعليمات صارمة لتدارك الأمر طمار يعترف بتأخر انجاز مشاريع «عدل»

وصرح الوزير في هذا الصدد قائلا «فعلا نسجل تأخير في الانجاز وينبغي تداركه « في رده على سؤال للنائب عن التجمع الوطني الديمقراطي حسان بوقفلة حول التأخر المسجل في انجاز برامج البيع بالإيجار بولاية قالمة خلال جلسة للأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني.
وأوضح الوزير أن تدارك التأخر المسجل في انجاز سكنات «عدل» بولاية قالمة وعلى غرار باقي الولايات المتأخرة يعد من اولويات القطاع حاليا ، حيث «يتم العمل على متابعة البرامج المتأخرة عن قرب»، مبرزا أنه قد تم توجيه اعذارات وتعليمات صارمة لمؤسسات الانجاز من اجل احترام الآجال التعاقدية مع المتابعة الصارمة واللجوء الى فسخ العقود في حال عدم الامتثال.
يذكر أن الوزارة نظمت في ديسمبر 2017 اجتماعا خاصا لمناقشة سير مشاريع البيع بالإيجار «عدل» التي تعرف تأخرا في الإنجاز ضم كافة المؤسسات العاجزة عن متابعة الأشغال ، حينها تم اتخاذ عدة قرارات بتوجيه الاعذارات وفسخ عقودها واستبدالها بمؤسسات أخرى.
ويرتقب ان يقوم الوزير مرفوقا بوفد هام من اطارات القطاع بزيارة عمل الى ولاية قالمة قريبا من اجل اعادة بعث الورشات المتوقفة ، حسبما جاء في نص الرد.
واستفادت ولاية قالمة من برنامج يقدر ب 7800 وحدة سكنية بصيغة البيع بالايجار «عدل»موزعة على اربعة (4) مواقع، فيما بلغ عدد المكتتبين 8661 مكتتب ، أي بعجز بلغ 861 وحدة سكنية، سيتم تداركها-حسب طمار- خلال السنة المقبلة بعد انتهاء عملية التحقيق الجارية حاليا.
وحسب الوزير سيتم التسليم النهائي لمختلف البرامج السكنية قيد الانجاز بالولاية، لاسيما برامج البيع بالايجار والسكن العمومي الايجاري نهاية 2019 كأقصى حد بالنسبة للبرامج المنطلقة قبل 2018 ، أما البرامج المنطلقة سنة 2018 فسيتم تسليمها في حدود سنة 2020.
وفي رده على سؤال آخر للنائب كمال بوشيشة يتعلق بوضعية البرامج السكنية في ولاية بجاية التي تعرف بعض التأخر، أوضح الوزير ان القطاع ينتهج استراتيجية جديدة لتدارك التأخر المسجل واستكمال مختلف البرامج السكنية بالولاية يرتكز على اعادة النظر في رزنامة كل مشروع والمتابعة الميدانية بالتنسيق مع السلطات المحلية.
ويتم في اطار هذه الاستراتيجية أيضا اسناد المشاريع الكبرى الخاصة بسكنات البيع بالايجار والعمومي الايجاري لمؤسسات انجاز مشهود لها بالجدية والعمل والإمكانيات المناسبة لحجم لمشروع، إلى جانب الاسراع في تسوية النزاعات الخاصة بحيازة الاراضي اما وديا عن طريق التعويض او من خلال اللجوء الى العدالة، دون اغفال مسألة تسديد المستحقات المالية لمؤسسات الانجاز ما يسمح بإعادة بعث المشاريع المتوقفة.
وأوضح الوزير أنه سيتم دراسة هذه الانشغالات بدقة أكثر خلال الزيارة التي سيقوم بها الى الولاية قريبا.
ويقدر البرنامج السكني المسجل لفائدة ولاية بجاية منذ 1999 الى 28 فبراير 2018 ب 112 الف و 47 وحدة سكنية بمختلف الصيغ منها 79 الف و321 وحدة منتهية ( 71 في المائة ) و25 الف و152 وحدة قيد الانجاز ( 22 في المائة) و7574 وحدة لم تنطلق بعد تخص برنامج 2018.
من جهة اخرى-يتابع الوزير- لم يتم تسليم بعض البرامج السكنية المنتهية والمقدرة ب 5.932 وحدة سكنية لعدم استكمال أشغال التهيئة الخارجية بسبب نقص التمويل .
وتم تدارك هذا العجز في ميزانية 2018 بإعطاء غلاف مالي للولاية يقدر ب 1 مليار و530 مليون دج فضلا عن 2 مليار دج الاضافية التي منحت لتهيئة القطب الحضري الجديد بالولاية والذي يحتوي على مشاريع كبرى ، وذلك بعد الزيارة الاخيرة التي قادت وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد نور الدين بدوي الى الولاية

تاريخ النشر السبت 24 آذار (مارس) 2018

النسخة المصورة

مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس

بدأت مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، اليوم الإثنين، وذلك عقب قرار ترامب في السادس من كانون 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

طارق تميم للفن: روميو لحود "حاطتني براسو" من فترة 

ممثل لبناني من مواليد بيروت، درس المسرح وعشقه. بداياته كانت مع المخرج رفيق حجار ، ثم أطل في أعمال مسرحية 

أجمل الأماكن السياحية في عنابة

تقع الجزائر في شمال أفريقيا وتطل على البحر الأبيض المتوسط من جهة الشمال، وعاصمتها هي الجزائر، وتعد الجزائر 

السفارة الفرنسية تكشف المؤسسة الجديدة المكلفة 

قررت القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر الإعلان عن مقدم الخدمات الخاصة بالفيزا الفرنسية التي ستعوض مؤسسة تي أل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس