مشاركة أكثر من 4000 خبير وطني ودولي

مشاركة أكثر من 4000 خبير وطني ودولي

القمة الدولية "مدن ذكية 2018"

ينتظر مشاركة أكثر من 4000 خبير وطني و دولي بارزين في مجالات التكنولوجيات الحديثة و المؤسسات الناشئة اضافة الى رواد في الاستثمار في المدن الذكية يومي 27 و 28 يونيو القادم بالجزائر في القمة الدولية "مدن ذكية"، حسبما علم من ولاية الجزائر.

وصرحت المستشارة بولاية الجزائر و مسؤولة الاستثمارات في مشاريع الجزائر العاصمة مدينة ذكية و المؤسسات الناشئة فتيحة سليماني، أن الجزائر العاصمة ستحتضن يومي 27 و 28 يونيو القادم بالمركز الدولي للمؤتمرات قمة دولية للمدن الذكية 2018 مخصصة للتكنولوجيات الجديدة و استراتيجيات الاستثمار و التي ستجمع اضافة الى خبراء محليين مهنيين دوليين شاركوا في تصميم مدن ذكية عبر العالم.

وأوضحت ذات المسؤولة أن "الهدف الاساسي لهذه القمة هو تشجيع اقامة شراكات دولية و تبادل المعارف في مجال تطوير مدن مستدامة و الاستثمار في اطار التكنولوجيات العليا" مضيفة أن هذا اللقاء سيكون "فرصة لعرض التطورات الأخيرة في مجال التكنولوجيات و استراتيجيات الاستثمار".

وسيشارك عمداء مدن بارزة و وزراء و رواد في مجال الاستثمار في المدن الذكية و مسيرو قطاعات تخص الاتصالات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات و الهياكل القاعدية و المالية و الطاقة و الأمن في هذه القمة لتبادل الخبرات في مجال تصميم المدن الذكية.

ومن بين المواضيع الرئيسية التي ستتناولها القمة "دور الحكومة في تشجيع الاستثمار في التكنولوجيات الجديدة و المدن الذكية" و ذلك خلال أكثر من 50 دورة ينشطها محترفون و خبراء وطنيون و دوليون.

كما سيتم أيضا التطرق الى موضوعين أخرين نظرا لأهميتهما الاستراتيجية في نجاح مشاريع المدن الذكية في البلدان الناشئة و يتعلق الأمر ب "تطوير الأنظمة البيئية للمؤسسات الناشئة و تثمين الشتات أو استراتيجية قلب هجرة الأدمغة كوسيلة للتنمية السريعة في مجال التكنولوجيا و الابداع".

وبمناسبة انعقاد هذه القمة الدولية التي تنظم "تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة"، سينظم صالونان مهنيان الأول حول الشتات الجزائري عبر العالم و الأخر حول المؤسسات الناشئة بمركز المؤتمرات بهدف عرض الحلول المطورة من طرف مؤسساتنا الناشئة المحلية و تثمين الدعم الذي يقدمه الشتات في اطار تصميم الجزائر العاصمة "مدينة ذكية"، حسب نفس المسؤولة.

ق.م

تاريخ النشر الثلاثاء 27 آذار (مارس) 2018

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس