الألعاب الإفريقية للشباب 2018 ولد علي يعبر عن رضاه بظروف المخيم التدريبي

الألعاب الإفريقية للشباب 2018 ولد علي يعبر عن رضاه بظروف المخيم التدريبي

و عبر الرجل الأول في قطاع الرياضة بالجزائر عن ثقته بفعالية التحضيرات التي يقوم بها الرياضيون الشباب من أجل التألق في موعد الجزائر و تشريف الألوان الوطنية، مستدلا بعدد بالميداليات التي أحرزها الرياضيون خلال مختلف المنافسات الدولية سنة 2017 و إلى غاية شهر مارس الجاري «ثقتي كبيرة في الاتحاديات الرياضية و الطواقم الفنية و الطبية لقيادة رياضيينا بهدف إنجاح هذه الألعاب الإفريقية ببلادنا وتحقيق نتائج إيجابية. و الدليل على ذلك إحراز العناصر المستفيدة من هذه المخيمات التدريبية مجموع 550 ميدالية منها 220 ذهبية منذ يناير 2017 إلى غاية اليوم في مختلفات المنافسات الدولية. و هو ما يبرهن عن صحة الرياضة الجزائرية خاصة لدى فئة الشباب».
كما استدل الوزير بنجاعة مخيمات التدريب التي يشرف عليها قطاعه والتي ستسمح لرياضيينا بالاستعداد الجيد للنجاح في طبعة الجزائر، وهو ضمان «تأهل رياضيان من رياضة الملاحة الشراعية و ثلاثة رياضيين من المصارعة للألعاب الأولمبية للشباب 2018 المقررة من 6 الي 18 أكتوبر المقبل بالعاصمة الأرجنتينية بونس آيرس».
من جانب آخر، كشف ولد علي أنه سيتم تنصيب باقي أعضاء لجنة تحضير الألعاب الإفريقية للشباب 2018 في غضون أسبوعين على الأكثر، بعدما عينت أغلب الوزارات ممثليها، مشيرا أنه بالإضافة إلى تنصيب المدير العام للألعاب، تم تنصيب أعضاء قد انطلقوا في العمل، كمتابعة أشغال ترميم المنشآت التي ستحتضن المنافسات الرسمية وكذا التدريبات و تسجيل الرياضيين».
ووقف وزير الشباب و الرياضة الهادي ولدي على سير تحضيرات منتخبات كرة السلة، المصارعة و السباحة بالسويدانية، رفقة المدير العام للألعاب الإفريقية للشباب 2018 عبد الحليم عزي، مستشار الوزير و مدير الرياضات بالنيابة محمد بختي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة السلة علي سليماني و مدير مركز الطب الرياضي محمد بوزرورة.

تاريخ النشر السبت 31 آذار (مارس) 2018

النسخة المصورة

إعلان

واشنطن بوست تفجر مفاجأة: لهذا السبب اغتال ابن سلمان 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مجموعة من الحقائق الجديدة ، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

خاص الفن- عمرو دياب الأعلى اجرا ليلة رأس السنة 

ـ 200 ألف دولار كأجر عن حفله الذي تعاقد عليه في أبوظبي احتفالا بالعام الجديد، مزيد من التفاصيل 

راغب علامة يحذّر الطبقة السياسية ويقول: "لبنان ملك 

وجّه الفنان ​راغب علامة​ رسالة الى الطبقة السياسية في لبنان، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــ 

القرصنة البحرية: الظاهرة تنحسر في الصومال

لعبت القوات البحرية الأجنبية دورا محوريا في الحد من نشاط القراصنة، مزيد من التفاصيل ــــــــــــــــــــــــــــــ

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس