الكناري والعميد في كلاسيكو مثير بأهداف متباينة

الكناري والعميد في كلاسيكو مثير بأهداف متباينة

بطولة المحترف الأول موبيليس/ الجولة الـ23

تشّد أنظار عشاق ومحبي بطولة المحترف الأول موبيليس، خاصة أنصار فريقي شبيبة القبائل ومولودية الجزائر، اليوم، صوب مدينة تيزي وزو، حيث يستضيف ملعب أول نوفمبر، الكلاسيكو المنتظر بين الفريقين، لحساب مباراة متأخرة عن الجولة الـ23، والتي ستكون قوية وصعبة وبأهداف مختلفة بين الطرفين.

وتدخل الشبيبة لقاء اليوم بمعنويات عالية جدا بعد تأهلها إلى الدور نصف النهائي لكأس الجزائر على حساب اتحاد البليدة، وعودتها بنقطة ثمينة في الجولة الـ24 من البطولة من أمام اتحاد بسكرة أحد منافسيها على البقاء، ما أنعش آمال زملاء عسلة في تفادي شبح السقوط.

وكان مدرب الشبيبة، يوسف بوزيدي، صرح بعد لقاء بسكرة بأن هذه النقطة لن تعني شيئا في حال عدم تأكيد فريقه لذلك بالفوز على المولودية وترك أربعة فرق دفعة واحدة خلفه في حسابات السقوط، وحرص مدرب النصرية السابق على الاسترجاع خلال اليومين الأخيرين والعامل النفسي أيضا حتى يحضر لاعبيه جيدا لموقعة العميد التقليدية، لا سيما في ظل الشائعات التي تحوم حول هذه المباراة، ومن المنتظر أن يجدد بوزيدي الثقة في نفس التشكيلة التي لعبت لقاء بسكرة، من خلال إشراك شتي بدلا عن فرحاني الذي لم يجهز بعد بسبب الإصابة، في حين من الممكن أن يعيد بوخنشوش الذي غاب في الجمعة المقبل بسبب عامل الإرهاق لمشاركته في وديتي "الخضر" أمام تنزانيا وإيران على التوالي.

الفريق الضيف، مولودية الجزائر، تسعى إلى كسب ثلاث نقاط تضيفها إلى رصيدها لتقليص الفارق أكثر مع رائد الترتيب، وترى على لسان مدربها كازوني أن اللقب يُلعب في تيزي وزو، فيما تريد الشبيبة النقاط الثلاث كي تضاف إلى رصيدها، وبالتالي تعزيز حظوظ البقاء في الرابطة الأولى، مؤكدة على لسان رئيسها شريف ملال، أن البقاء سيُلعب في هذه المباراة.

حرب نفسية تسبق المواجهة

وتصاعدت حمى كلاسيكو البطولة، كون أن المباراة تسبق كلاسيكو الكأس بين الفريقان بـ 10 أيام في دور نصف النهائي، ويمني محيط المولودية من أنصار ومسؤولين وطاقم فني النفس في تحقيق الفوز اليوم، من أجل الصعود إلى الوصافة وتقليص الفارق عن المتصدر شباب قسنطينة إلى 3 نقاط ما سيسمح للفريق ببعث حظوظه كاملة في التتويج بلقب البطولة لاسيما وأنه بعد خرجة تيزي وزو سيلعب كامل لقاءاته الخمسة المتبقية في العاصمة في حين سيخرج مرة واحدة فقط تقوده إلى تاجنانت لمواجهة الدفاع المحلي.

حرب التصريحات اشتعلت، وحاول كل طرف زعزعة استقرار الآخر، من خلال محاولة استفزازه إعلاميا، فحسب مسؤولي المولودية وعلى رأسهم المدرب، سيُلعب اللقب في تيزي وزو بهدف التأثير على الشبيبة التي لم تضمن بعد بقاءها في الرابطة الأولى، ولن يكون لديها أي خيار سوى الفوز، كما يحاول كازوني زيادة الضغط المفروض على الكناري الذي سيلعب أمام أنصاره.

تحفيزات كبيرة

يريد رئيس الكناري، شريف ملال، نقاط هذه المباراة، شأنها في ذلك شأن نقاط وفاق سطيف الذي سينتقل إلى تيزي وزو في الجولة القادمة، مؤكدا أن فريقه سيفوز بالأداء والنتيجة، ولتحفيز لاعبيه وعدهم بمنحة 40 مليون سنتيم قابلة للزيادة، وفق رغبة المساهمين.

سبق أن تحصّل اللاعبون على 15 مليون سنتيم نظير عودتهم من بسكرة بنتيحة التعادل هدف لهدف.

من جانبهم، قرر مسؤولي شركة سوناطراك إغراء رفقاء الحارس فوزي شاوشي بمنحة كبيرة من أجل دفعهم للعودة بالزاد كاملا من تيزي وزو، وحددت مصادرنا هذه المنحة بـ 30 مليون سنتيم في سبيل دفع أشبال كازوني للاقتراب من حلم التتويج باللقب

تاريخ النشر الاثنين 2 نيسان (أبريل) 2018

النسخة المصورة

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

إليك قائمة بأفضل أماكن للإقامة على ساحل البرتغال

قضت الكاتبة فيرلي هيلسن، مؤلف كتاب السفر "Surf & Stay"، ستة أشهر في جولة على سواحل شمال غرب إسبانيا 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس