"الإجماع الوطني هو الكفيل لمعالجة المسألة الاجتماعية"

"الإجماع الوطني هو الكفيل لمعالجة المسألة الاجتماعية"

جيلاني يعلن تنصيب لجنة تحضير المؤتمر الاستثنائي للأفافاس

الجزائر - أشار الأمين العام لحزب جبهة القوى الاشتراكية، محمد حاج جيلاني اليوم السبت بالجزائر العاصمة إلى أن مشروع إعادة بناء الإجماع الوطني يشكل "إطارا مناسبا لمعالجة ممنهجة للقضية الاجتماعية المرتبطة ارتباطا وثيقا بالسياسة و الاقتصاد".

وصرح السيد حاج جيلاني خلال كلمة القاها بمناسبة "يوم المناضل" أن "مشروع إعادة بناء الإجماع الوطني يشكل إطارا مناسبا لمعالجة ممنهجة للقضية الاجتماعية المرتبطة ارتباطا وثيقا بالسياسة و الاقتصاد".

ويرى المسؤول الأول للحزب أن "الحوار الاجتماعي وحده لا يكفي لإعادة الوضع إلى طبيعته لأن أسباب عدم الاستقرار "سياسية قبل أن تكون اقتصادية واجتماعية".

وفي ذات السياق، أشار حاج جيلاني إلى أن "هذه الأزمة المتعددة الأبعاد سياسية و اقتصادية و اجتماعية و ثقافية و بيئية" تتطلب "مقاربة شاملة"، مضيفا ان مشروع الإجماع الوطني يشكل "إطارا مناسبا لمقاربة ممنهجة".

وأوضح انه على الصعيد الاقتصادي مازلنا لا نستطيع "النهوض نتيجة التبعية للمحروقات التي تعرف انخفاضا من حيث الأسعار و الاحتياطي".

أما على الصعيد الاجتماعي، يضيف السيد جيلاني، فإن البلد يمتلك "العديد من الموارد التي من شأنها توفير مستوى معيشي كريم للسكان و حماية اجتماعية للفئات المعوزة".

وفي سياق آخر، أعلن الأمين العام للحزب عن تنصيب اللجنة الوطنية للتحضير للمؤتمرات الاستثنائية للحزب التي يقع على عاتقها تجديد أعضاء الهيئة الرئاسية.

تجدر الإشارة إلى أن حزب جبهة القوى الاشتراكية كان قد قرر شهر مارس المنصرم عقد مؤتمر استثنائي في 20 أبريل الجاري من أجل "إتمام" تشكيلة الهيئة الرئاسية للحزب على خلفية رحيل ثلاث أعضاء منها.

وتم بالمناسبة الاشادة بمناقب المناضل الراحل علي المسيلي المغتال في باريس سنة 1987 و الذي كان رفيق درب الراحل حسين آيت أحمد و الذي قال بشأنه جيلاني أنه يمثل رمزا "للكفاح من أجل الحريات و حقوق الإنسان حتى لا ينسى أحد ما ضحى به من أجل جزائر حرة".

//

تاريخ النشر السبت 7 نيسان (أبريل) 2018

النسخة المصورة

إعلان

علي كافي (من 7 أكتوبر 1928 إلى 16 أبريل 2013) 

ولد في 7 أكتوبر 1928 بالحروش في ولاية سكيكدة. من عائلة ريفية تنتمي إلى الزاوية الرحمانية،مزيد من التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس