إطلاق بوابة الكترونية للتكفل بمشاريع الاستثمار في السياحة

إطلاق بوابة الكترونية للتكفل بمشاريع الاستثمار في السياحة

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود، أنه سيتم خلال سنة 2018، تعميم استعمال الرقمنة وإطلاق بوابة الكترونية جديدة تتكفل بملفات مشاريع الاستثمار على مستوى القطاع.

وأوضح الوزير خلال إشرافه على لقاء وطني مع المدراء الولائيين للسياحة والصناعة التقليدية ومسيري المؤسسات الوطنية تحت الوصاية، أنه سيتم "خلال الأيام القليلة القادمة إطلاق بوابة الكترونية جديدة لاستقبال الملفات الشخصية والتقنية لحاملي المشاريع السياحية ليتم دراستها والرد عليها في أقرب الآجال"، مشيرا إلى أن هذا المسعى يندرج في إطار "منهجية جديدة تهدف إلى توسيع استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة عن طريق إدراج الرقمنة، لاسيما في مجال ترقية الخدمات السياحية والترويج والتسويق ودعم الاستثمار السياحي".

من جهة أخرى، أكد الوزير على ضرورة انتهاج لامركزية اتخاذ القرار بالنسبة لكل الإجراءات، لاسيما تلك المتعلقة بمجال الاستثمار، بغية تقريب الإدارة من المواطن"، مشددا في نفس الوقت على "تعزيز الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص للنهوض بقطاع السياحة، خاصة —كما قال— وأن "النموذج الاقتصادي الجديد الذي أقرته الحكومة في إطار السياسة الرشيدة لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، تضع السياحة ضمن القطاعات الإستراتيجية التي يعول عليها للنهوض بالاقتصاد

وأبرز الوزير بالمناسبة أهمية تعزيز الاستثمار السياحي من أجل توسيع مرافق الايواء لاستقبال السياح وتوفير مناصب شغل لامتصاص البطالة والتكفل بالتنوع السياحي المتوفر في كل مناطق الوطن مع تعزيز السياحة الصحراوية وترقية الموروث الثقافي والحضاري لاستقطاب السياح من داخل الوطن وخارجه.

وركز بن مسعود في نفس الوقت على ضرورة ترقية الصناعة التقليدية وجعلها تساهم في تحقيق الثروة المستدامة وخلق مناصب شغل مستدامة، مشيرا إلى أن هذا القطاع "ساهم لحد الآن في خلق 900 ألف منصب شغل و في دعم الناتج الداخلي الخام ب 254 مليار دج".

وبخصوص موسم الاصطياف لسنة 2018، شدد الوزير على "وجوب تحسين البرامج المسطرة في كل الولايات الساحلية المعنية باستقبال المصطافين في أحسن الظروف"، داعيا إلى "تظافر جهود جميع الهيئات والقطاعات المعنية قصد إحداث طفرة جديدة تساهم في ترقية المقصد السياحي الجزائري".

من جهته، تطرق مدير تشجيع الاستثمار وتهيئة مواقع التوسع السياحي بوزارة السياحة والصناعة التقليدية، عبد الحميد ترقيني، في مداخلة له، إلى ضرورة تشجيع الاستثمار بالنظر —كما قال— للموروث السياحي المتنوع الذي تزخر به الجزائر، مشيرا إلى توفر 225 موقع للتوسع السياحي و 282 منبع حيوي وأزيد من 608 شاطئ يمتد ساحله على أزيد من 1600 كلم.

وقدر ترقيني السياح الذين زاروا الجزائر خلال سنة 2017 ب 785 450 2 سائح من بينهم 375 708 1 أجنبي، أي بمعدل نمو بلغ 17 بالمائة مقارنة بسنة 2016 .

و أشار إلى انه تم لحد الآن اعتماد 1956 مشروع استثماري بطاقة إيواء تقدر ب 560 258 سرير منها 764 مشروع في طور الانجاز بطاقة استيعاب تقدر ب 772 101 سرير.

م.ل

تاريخ النشر الجمعة 20 نيسان (أبريل) 2018

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس