نقص فادح في المرافق الترفيهية ببلدية جسر قسنطينة

نقص فادح في المرافق الترفيهية ببلدية جسر قسنطينة

بالرغم من الكثافة السكانية التي تشهدها بسبب كثرة البرامج السكنية

لا تلبي المرافق الرياضية والترفيهية المتواجدة ببلدية جسر قسنطينة ، بالجزائر العاصمة ، سوى ستة بالمائة من حاجيات الساكنة المحلية، حيث لا يتعدى مجموعها 8 ملاعب جوارية، حسب ما أكده مصدر مسؤول من مصالح البلدية .

وقال المصدر إن الملاعب الجوارية الثمانية الموزعة على بعض أحياء البلدية، “لا تلبي سوى 6 بالمائة من حاجيات الساكنة المحلية” التي بلغت 130 ألف نسمة، وهم “بحاجة إلى 40 ملعبا إضافيا لتدارك العجز في المجال”. وفيما تتمركز الملاعب الثمانية في جهة السمار، تترقب باقي الأحياء استغلال المساحات الشاغرة وتهيئتها لملاعب جوارية ومساحات لعب وترفيه للأطفال وكذا استجمام للعائلات التي لوحظ أنها لا تمتلك أمكنة مريحة للجلوس.

وأكد المصدر أن البلدية “تتوفر على أوعية عقارية كافية” يسمح لها بإقامة مشاريع من هذا القبيل، وهناك “21 ملعبا جواريا في انتظار الموافقة على بطاقته التقنية”، ليدخل حيز التنفيذ خلال السنة الجارية. وستضاف هذه المشاريع في حال انطلاقها إلى الملاعب الجوارية الثلاثة في طور الانجاز بجنان سفاري “1” وعين المالحة “2”، كما ستحتضن أرضية بحي الحياة خلال السنة الجارية مشروع مسبح أولمبي تتكفل به مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر، يمتد على مساحة 3000 متر مربع خصص له45 مليار سنتيم، وفق ذات المصدر. وتراهن بلدية جسر قسنطينة على “التخلص” من طابعها الإقامي المحض الذي “يفتقر” لملامح الحياة المدنية المريحة، وستساهم المشاريع الجوارية في تغيير وجه الأحياء السكنية، بعد إتمامها مثل مكتبة القراءة العمومية بـــ”الشاطو” التي وصلت الأشغال بها 57 بالمائة.

من جهة أخرى فأن المجلس الشعبي البلدي “يطمح إلى خلق تواصل بين البلدية والـ 500 حي وذلك عبر لجان الأحياء”، واعتبرت ذلك “الحل الأمثل” لتفعيل المشاريع وتنظيم الحياة داخل تلك الأحياء.

تجدر الإشارة إلى أن البلدية تعيش اكتظاظا متصاعدا بحكم توافد ساكنة جديدة في سكنات عدل عين المالحة وجنان سفاري وغيرها مقابل ترحيلات اقتصرت على البيوت القصديرية لحد الآن، في انتظار برمجة أصحاب السكنات الهشة بديار الخدمة.

ن ج

تاريخ النشر السبت 21 نيسان (أبريل) 2018

النسخة المصورة

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

إليك قائمة بأفضل أماكن للإقامة على ساحل البرتغال

قضت الكاتبة فيرلي هيلسن، مؤلف كتاب السفر "Surf & Stay"، ستة أشهر في جولة على سواحل شمال غرب إسبانيا 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس