بدوي : التحضير جار لاستحداث ولايات منتدبة في الهضاب العليا

بدوي : التحضير جار لاستحداث ولايات منتدبة في الهضاب العليا

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، مساء أول امس بباتنة بأن "التحضير جار لعملية إعادة التنظيم الإداري لاستحداث ولايات منتدبة في الهضاب العليا."

وأوضح بدوي خلال لقائه مع إطارات الولاية و منتخبين و ممثلين عن المجتمع المدني بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بعاصمة الولاية في إطار زيارة عمل دامت يومين على هذه الولاية بأن "من شأن هذه التحضيرات أن تساهم في تجسيد هذا المشروع الكبير و ذلك تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة".

وأضاف الوزير بأنه "تم تجسيد الشطر الأول من هذا التوجه بالنسبة لولايات الجنوب التي أصبحت تضم 10 ولايات منتدبة" مؤكدا بأن دائرته الوزارية "تعمل على مرافقتها تدريجيا حتى ترقى مستقبلا لتكون ولايات قائمة بذاتها".

وذكر الوزير بأن "رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تكلم عن المرحلة الثانية المتعلقة بمناطق الهضاب العليا" و اعتبر أن منطقة الأوراس معنية بهذه المرحلة.

وبخصوص إعادة إحياء صندوق الهضاب العليا أوضح وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بأن "الحكومة تعمل جاهدة على جعل أولوية أولويات هذا الصندوق إحياء المشاريع التي تعتبر إستراتيجية بهذه المناطق".

وأكد بدوي بالمناسبة على "أهمية الاستثمار في دفع وتيرة التنمية و ضرورة مرافقة وتقديم التسهيلات للمستثمرين خلاقي الثروة" وقال بأن الحكومة "وضعت إمكانات ضخمة لإنجاز الآلاف من الهكتارات التي توجه للمناطق الصناعية وتخصص مثلها كذلك لإنشاء مناطق النشاطات التي تعد ولاية باتنة رائدة فيها."

واستمع الوزير بالمناسبة إلى انشغالات ممثلي مواطني و أعيان و مجاهدي باتنة الذين أعربوا له في بداية اللقاء عن "دعمهم لرئيس الجمهورية في مسعاه الرامي إلى مواصلة التنمية و إقرار الأمن والأمان وتحقيق المزيد من التطور الاقتصادي" وكرموه بالمناسبة على الجهود التي بذلها من أجل الجزائر.

ق.م

تاريخ النشر الاثنين 23 نيسان (أبريل) 2018

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس