مباريات مصيرية والبقاء للأقوى

مباريات مصيرية والبقاء للأقوى

الرابطة المحترفة الأولى/ الجولة الـ 27

تجرى عشية اليوم، مباريات الجولة الـ27 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، وتعرف صدامات قوية، خاصة تلك التي تتعلق بفرق مؤخرة الترتيب التي تتنافس على ضمان البقاء، كما ستكون حاسمة في إنهاء حسابات التتويج باللقب بالنسبة للرائد شباب قسنطينة، الذي تنتظره مباراة في المتناول أمام مولودية وهران في ملعب عين تيموشنت وبدون جمهور بسبب العقوبة المسلطة على الحمراوة.

ويستهدف أشبال المدرب عبد القادر عمراني الفوز بهذه المواجهة لرفع الفارق عن أقرب ملاحقيه إلى سبع نقاط على الأقل قبل ثلاث جولات عن نهاية الموسم، وهو الأمر القابل للتجسيد في ظل خروج مولودية وهران نفسيا من حسابات التنافس على المراتب المؤهلة للمشاركة الخارجية الموسم المقبل.

من جهة أخرى، ستكون المرتبة الثانية المؤهلة للمشاركة في رابطة أبطال إفريقيا الموسم المقبل في المزاد خلال هذه الجولة. وتتنافس شبيبة الساورة ونصر حسين داي على الوصافة، فممثل الصحراء يستضيف اتحاد العاصمة بأفضلية الملعب والجمهور من أجل الانفراد بالوصافة على أمل تكرار مشاركته في المنافسة الإفريقية الموسم المقبل، ولو أن المهمة لن تكون سهلة أمام سوسطارة المتمسكة بالبوديوم.

من جانبها، تسعى النصرية لمواصلة سلسلتها الإيجابية والارتقاء إلى المركز الثاني عندما تستضيف اتحاد بسكرة المهدد بالسقوط، علما أن أشبال دزيري لم يخسروا منذ 19 مباراة متتالية، ويتمتع زملاء الحارس مرباح بثقة عالية بعد الفوز الأخير على مولودية الجزائر تسمح لهم بمواصلة تألقهم، ولو أن اتحاد بسكرة لن يكون خصما سهلا، وهو الذي يبحث عن نقاط تعزز آماله في البقاء.

الكناري يستضيف المدية في مباراة بـ6 نقاط

أما في معركة البقاء تشهد هذه الجولة صدامات قوية، أبرزها ذلك الذي سيجمع بين شبيبة القبائل وأولمبي المدية المشتركين في المرتبة وعدد النقاط (30 نقطة)، ما يبرز أهمية اللقاء، وبأفضلية للشبيبة التي حصدت 7 نقاط في الثلاث جولات الفارطة، وفوزها اليوم أمام منافس مباشر على البقاء يعزز مركزها لتفادي السقوط، وهو نفس الهدف الذي يسعى إليه اتحاد بلعباس عندما يستضيف اتحاد الحراش في قمة أكبر الخاسرين في الجولة الفارطة.

ولن يقبل أشبال شريف الوزاني بتضييع نقاط جديدة على ملعبهم لضمان البقاء قبل لعب نهائي الكأس، في حين يلعب اتحاد الحراش آخر أوراقه لتفادي السقوط، الذي سيتجنبه دفاع تاجنانت في حال فوزه على ضيفه المكسور مولودية الجزائر.

برنامج المباريات

شبيبة القبائل ـ أولمبي المدية

مولودية وهران ـ شباب قسنطينة

شبيبة الساورة ـ اتحاد العاصمة

اتحاد البليدة ـ شباب بلوزداد

نصر حسين داي ـ اتحاد بسكرة

دفاع تاجنانت ـ مولودية الجزائر

اتحاد بلعباس ـ اتحاد الحراش

نادي بارادو ـ وفاق سطيف

تاريخ النشر الاثنين 23 نيسان (أبريل) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

ما لا تعرفونه عن راغب علامة..

لا شك أن لدى كثر من محبي النجم اللبناني راغب علامة ومتابعيه الفضول لمعرفة الكثير. مزيد من التفاصيل 

نجوم يحيون الذكرى الثانية لرحيل محمود عبد العزيز.. 

أحيا العديد من الفانيين الذكرى الثانية لوفاة النجم المصري محمود عبدالعزيزالذي ودع٫ مزيد من التفاصيل 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس