بعد تطمينات من وزير الصحة، نقابة الصيادلة تتراجع عن الاضراب

بعد تطمينات من وزير الصحة، نقابة الصيادلة تتراجع عن الاضراب

علق الصيادلة إضرابهم المزمع دخوله يوم السبت، القادم بعد تلقيهم ضمانات مباشرة من طرف وزير الصحة مختار حزبلاوي يقر فيها معالجة التحفظات المرفوعة.

وقال مسعود بلعمري، رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص أن الصيدليات ستكون في الخدمة لكن قرارات النقابة بإلغاء المواد الموجودة في مشروع قانون الصحة لن يتم التراجع عنها و الخاصة بإعادة النظر فيما بالتعديل الذي يمس بممارسة مهنة الصيدلة و التي كانت محل اعتراض .

وتراجع أمس أزيد من 12 ألف صيدلي في القطاع الخاص عن قرار الدخول في إضراب وطني السبت المقبل بعد تلقيهم ضمانات من وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بمناقشة النقاط المرفوضة في مشروع قانون الصحة.وأجرت نقابة الصيادلة مشاورات مع الوزارة الصحة إلى غاية ساعات متأخرة من ليلة أمس الأول ، أين تلقت تطمينات بخصوص إعادة النظر في المادة رقم 259 و أكدت النقابة أن هناك سهو في سن المادة رقم 259 و إحالتها إلى مادة أخرى تحمل رقم 226 أين يسمح بفتح سلسلة من الصيدليات و ويسمح لأصحاب المال ولوج القطاع و التحكم في سعر والتمويل بالدواء .

و قال رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، مسعود بلعمري، في ندوة صحفية عقدها في مقر النقابة بالعاصمة، امس، "أنهم تلقوا من وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حزبلاوي ضمانات مباشرة و حسب المتحدث فان قرار الإضراب جاء على خلفية تغير المادة 259 من وضعها السابق والتي تضمن لهم حق التسيير الذاتي لصيدلياتهم الخاصة.

وأضاف بلعمري " إن السبب راجع إلى إلغاء مادة 259 وأدراج المادة 226 التي تنص على تسيير الدواء للمؤسسات والشركات".

و على هامش الندوة الصحفية التي أبرمتها نقابة الصيادلة كشف مسعود بلعمري، أنه يتم معالجة حوالي 60 مليون وصفة طبية سنويا وهذا عن طريق نظام الدفع من طرف الغير وبطاقة الشفاء.

وأضاف ذات المسؤول، خلال ندوة صحفية للنقابة الوطنية للصيادلة الخواص بالشراقة، عن تسجيل 11 ألف صيدلي متعاقد عبر كامل التراب الوطني.

وفي ذات السياق، وحسب أرقام رسمية، يتم تغطية 38 مليون خدمة صحية عبر التراب الوطني مضيفا، أن 13 مليون جزائري يتوفرون على بطاقة الشفاء.

و أكد رئيس النقابة، أن المكتب الوطني للنقابة سيبقي على اجتماعه مفتوحا حتى إسقاط التغيير الذي أدخل على المادة 259 قبل المصادقة على القانون في 30 أفريل الجاري ، كاشفا بأنهم حصلوا على وعود من داخل المجلس الشعبي الوطني بعد اتصالات مراطونية بإعادة النظر في هذه المادة 259 التي تخص المؤسسات الصيدلانية والتي ينظمها القانون التجاري.

أمال كاري

تاريخ النشر الأربعاء 25 نيسان (أبريل) 2018

النسخة المصورة

إعلان

علي كافي (من 7 أكتوبر 1928 إلى 16 أبريل 2013) 

ولد في 7 أكتوبر 1928 بالحروش في ولاية سكيكدة. من عائلة ريفية تنتمي إلى الزاوية الرحمانية،مزيد من التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس