16 ألف مغترب سجل في صيغة السكن "أل بي بي"

16 ألف مغترب سجل في صيغة السكن "أل بي بي"

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار بباريس إلى أنه من 2.247 سكنا موجها للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج تم تسجيل 16.000 مكتتبا عبر 24 ولاية في إطار العملية الأولى.

يذكر أن وزارة السكن قد فتحت تسجيلات في السكن الترقوي العموي "أل بي بي" لصالح أفراد الجالية.

وأوضح الوزير خلال لقاء مع أعضاء الجالية الجزائرية في فرنسا نظم بمقر سفارة الجزائر في فرنسا أنه "إلى حد الساعة سجلنا 16.535 مكتتبا عبر 24 ولاية، منها 13.963 من الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا أي 84% من الطلبات".

وأجرى طمار رفقة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، زيارة إلى 4 مدن فرنسية لشرح الإجراءات التي تم إقرارها من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لصالح الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج. وقد رافق الوزيرين المدير العام للقرض الشعبي الجزائري و المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية و رئيس الغرفة الوطنية للموثقين.

كما أبرز وزير السكن في تدخله أما الحضور أن عدد المكتتبين الذين أكدوا اختيارهم قد ارتفع إلى 6.712 منهم 5.310 من الجالية الوطنية بفرنسا أي بنسبة 79%.

وأضاف المسؤول الأول عن القطاع أن أشغال انجاز الـ 2.247 سكن الموزعين على 24 ولاية جارية بمستويات تقدم مختلفة، مؤكدا أن العملية بصدد التعميم على كل ولايات الوطن من أجل تقييم الطلب، مما يسمح "بمباشرة عمليات جديدة" حسب "الإمكانيات العقارية وقدرات" المؤسسة الوطنية للترقية العقارية.

وتخص هذه العملية التي أطلقت في 01 فيفري 2018 نماذج سكنية صممت حسب خصوصيات كل منطقة بحيث تضم سكنات جماعية ونصف وجماعية وفردية، إضافة إلى توفرها في الأنواع الثلاثة: 3 غرف (80م²) و4 غرف (100 م²) و 5 غرف (120م²).

علاوة على ذاك، أوضح الوزير أنه من بين الامتيازات كذلك أن المكتتبين بإمكانهم الاستفادة من قرض يصل إلى 90% من قيمة السكن مع نسبة فائدة محسنة ب 3% فقط، مشيرا إلى أن الإجراءات الإدارية قد تم تخفيفها "على قدر الإمكان" كون الملف "لا يتضمن سوى طلبا بسيطا شريطة عدم امتلاك عقار بالجزائر".

م.ل

تاريخ النشر السبت 28 نيسان (أبريل) 2018

النسخة المصورة

إعلان

علي كافي (من 7 أكتوبر 1928 إلى 16 أبريل 2013) 

ولد في 7 أكتوبر 1928 بالحروش في ولاية سكيكدة. من عائلة ريفية تنتمي إلى الزاوية الرحمانية،مزيد من التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس