منطقة القبائل تتزين برايات الكناري وتهافت كبير على تذاكر النهائي

منطقة القبائل تتزين برايات الكناري وتهافت كبير على تذاكر النهائي

تحضيرات كبيرة لعرس كأس الجمهورية

طرحت إدارة شبيبة القبائل 18 ألف تذكرة بملعب اول نوفمبر بتيزي وزو، أمس، لبيعها لأنصار الفريق، الذين يرغبون في متابعة، نهائي كأس الجمهورية، التي يجمع بين الكناري واتحاد بلعباس، الثلاثاء المقبل بملعب 5 جويلية، فيما وزعت 7 آلاف أخرى على ولايات البويرة، بجاية، وبرج بوعريريج، وذلك كي يتسع لعشاق الكناري ومن كل شبر من منطقة القبائل، حضور اللقاء.

وتوافد المئات من المناصرين، إلى مدينة تيزي وزو للظفر بالتذكرة، حيث شهد محيط ملعب اول نوفمبر، تدافعا كبيرا للأنصار، فيما عززت إدارة الملعب هذه المرة 3 شبابيك لبيع التذاكر، فيما اغتنم آخرون الفرصة من اجل اخذ صورة تذكارية مع مجسم كاس الجمهورية، الذي عرض صباح أمس بقاعة متعددة الرياضات بجوار ملعب أول نوفمبر.

وقد عرفت عدة بلديات بولاية تنيزي وزو مؤخرا، تحضيرات استثنائية بمناسبة نهائي كاس الجمهورية، أين تجولت الجزائر الجديدة بكل من بلديات ذراع بن خدة غربا، وتيزي وزو إلى الشرق وتحديدا بعزازقة أين لوحظ انتشار واسع لرايات وأعلام فريق الكناري خاصة بالأحياء الشعبية، كما انطلقت التحضيرات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أين تقاسمت عدة مناطق بولايات داخلية صور التحضيرات التي مست حتى ولاية الجزائر، تضامنا ومساندة للشبيبة القبائلية، في صورة رائعة تعبر مدى عشق الجزائرين الكرة المستديرة بعيدا عن الحياة الاجتماعية اليومية التي أرهقتهم.

ففي بلدية اقبو ببجاية عبر بعض الشباب العاشقين لفريق شبيبة القبائل عن استعدادهم الكامل في الذهاب إلى ملعب 5 جويلية من اجل مشاهدة النهائي، متنمين الفوز للكناري، فيما لوحظ توافد عدد كبير من شباب اميزور، اوقاس، سيدي عيش على ورشات الخياطة الخاصة، من اجل تفصيل رايات الكناري، فهنالك من فضل تصميم ملابس وقبعات الشمس الواقية، وآخرون قاموا بدهن سياراتهم وعرباتهم بألوان الاصفر والاخضر.

أما بولاية البويرة، قام شباب حيي ذراع البرج وليكوتاك، بتصميم رايات ضخمة فيها صور لاعبي الشبيبة على أسوار العمارات، مستعدين هم كذالك لشراء التذاكر والذهاب إلى الجزائر العاصمة لمساندة الفريق والفوز بالكأس السادسة.

وفي عاصمة الولاية بتيزي وزو، دخلت السلطات المحلية في سباق مع الزمن من اجل مشاركة شباب المدينة أفراحهم وتحضير العرس الكروي الذي لا يفصلنا عنه إلا ساعات، حيث سخرت البلدية، مساحات كبرى وسط المدينة، وتصميم شاشات عملاقة بكل من المتحف البلدي وملعب أول نوفمبر، وتخصيص حافلات نقل الأنصار الى 5 جويلية، اين جندت 40 حافلة تابعة للديوان الوطني للنقل الجامعي لولاية تيزي وزو لنقل أنصار الكناري الى العاصمة.

كما شاهدنا ملامح الفرحة والسوسبانس، لدى شباب البلديات المجاورة في كل من واضية، بوغني، ومعاتقة الذين هبوا على محلات بيع الاقمشة، حيث لوحظ نفوذ أقمصة الكناري في ضرف وجيز، هاتفين بأغاني ممجدة للفريق القبائلي العريق.

ح. سفيان

تاريخ النشر السبت 28 نيسان (أبريل) 2018

النسخة المصورة

إعلان

علي كافي (من 7 أكتوبر 1928 إلى 16 أبريل 2013) 

ولد في 7 أكتوبر 1928 بالحروش في ولاية سكيكدة. من عائلة ريفية تنتمي إلى الزاوية الرحمانية،مزيد من التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس