مخطط استعجالي لتحسين التموين بالماء الشروب بالبليدة

مخطط استعجالي لتحسين التموين بالماء الشروب بالبليدة

تحسبا لموسم الصيف القادم

سطرت مديرية الموارد المائية بولاية البليدة مخطط عمل استعجالي خاص بتحسين التموين بالماء الشروب عبر مختلف بلديات الولاية خلال فصل الصيف وتفادي أية حالات انقطاع للتزود بهذه المادة الحيوية التي يرتفع استهلاكها بشكل كبير خلال هذا الفصل حسبما كشفت عنه مؤخرا مصالح الولاية.
سيسمح هذا المخطط الإستعجالي الجاري تجسيده من رفع الحجم الساعي للتزود بمياه الشرب على مستوى 13 بلدية تشهد تذبذبا ونقص في توزيع الماء الشروب خاصة خلال فصل الصيف تضيف ذات المصادر. وفي هذا السياق كشفت مصالح الولاية عن انتقال سبع بلديات وهي كل من بوعينان والصومعة وقرواو وبني تـــامو والعفرون ووادي الجر إلى التوزيع اليومي المنتظم فيما سيتم القضاء على نظام التوزيع بمعدل مرة كل ثلاثة أيام بشكل كلي على مستوى عدد من البلديات الواقعة شرق الولاية وهي الجهة الأكثر تسجيلا لمشكل التزود بالماء الشروب وهذا على غرار الجـبابرة والأربعاء و مفتاح وبوقـرة وأولاد سلامة.
ويراهن القائمون على هذه المديرية على دخول جملة من المشاريع الجاري إنجازها حيز الخدمة لتحسين التزود بالماء الشروب على غرار إنجاز خمسة خزانات مائية بطاقة تخزين تقدر بـ16.500 متر مكعب وإعادة الاعتبار لثمانية محطات ضخ ومحطتين لمعالجة المياه بالإضافة إلى وضع ما يقارب لـ52 من قنوات ماء الشرب حيز الخدمة.
يذكر أن مدير الجزائرية للمياه عبد الرحمن تلمساني كان قد أكد في وقت سابق أن نسبة التموين بالمياه الصالحة للشرب بالنظام اليومي سترتفع من 52 إلى 70 بالمائة خلال شهر رمضان وهذا بحجم ساعي يتراوح ما بين 5 و 10 ساعات يوميا.
للإشارة فقد سجلت ولاية البليدة خلال السنوات الأخيرة قفزة نوعية في مجال تحسين التموين بالمياه الصالحة للشرب حيث تم إنجاز 253 عملية بغلاف مالي معتبر ناهز 52 مليار دينار على غرار انجاز 150 بئرا ليرتفع بذلك عدد الأبار المستغلة بالولاية إلى 258 بئرا بالإضافة إلى انجاز 24 خزانا مائيا جديدا وعشرة محطات ضخ و ثلاث محطات تصفية إلى جانب توسعة شبكات الماء الشروب على مسافة 582 كلم.

ايناس ميسوم

تاريخ النشر الأحد 29 نيسان (أبريل) 2018

النسخة المصورة

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

إليك قائمة بأفضل أماكن للإقامة على ساحل البرتغال

قضت الكاتبة فيرلي هيلسن، مؤلف كتاب السفر "Surf & Stay"، ستة أشهر في جولة على سواحل شمال غرب إسبانيا 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس