خارطة للنقل متعدد الأنماط بالعاصمة ماي المقبل

خارطة للنقل متعدد الأنماط بالعاصمة ماي المقبل

أعلن عنها المدير العام للسلطة المنظمة للنقل الحضري

أعلن المدير العام للسلطة المنظمة للنقل الحضري للجزائر العاصمة ، ياسين كريم عن إطلاق خارطة للنقل متعدد الأنماط لفائدة مستخدمي وسائل النقل الجماعي بولاية الجزائر وذلك ابتداء من شهر مايو المقبل .

و ستكون خارطة النقل متعدد الأنماط متاحة لجميع مستخدمي وسائل النقل الجماعي بولاية الجزائر على غرار المحطة الجوية الدولية ومحطة النقل البري للمسافرين إضافة إلى مواقع النقل الأخرى، حسب ما أوضحه كريم خلال يوم دراسي حول النقل الحضري نظمته السلطة المنظمة للنقل الحضري بالتعاون مع مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري لولاية الجزائر (إيتوزا).

و حسب ذات المسؤول الذي يشغل أيضا منصب مدير عام مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري لولاية الجزائر أن خارطة النقل متعدد الأنماط عبارة عن نظام معلومات يسمح بتوفير مختلف البيانات و المعطيات حول شبكة النقل تتضمن أيضا توضيح مسار تحرك جميع وسائل النقل المتوفرة (النقل العمومي و الميترو والترامواي في ولاية الجزائر و القطار و المصاعد الهوائية) و كذا نقاط الربط بين هذه الوسائل.

وأضاف كريم أن سلطة تنظيم النقل الحضري تعمل أيضا على تطوير تطبيق على الهاتف النقال لجعل خارطة النقل متعدد الأنماط متوفرة عبر تطبيق " الاندرويد ".

كما أشار ذات المسؤول إلى أن سلطة النقل الحضري تهدف من خلال هذه المبادرة إلى توحيد نظام الخدمة لمتعاملي وسائل النقل الجماعي في ولاية الجزائر و استحداث منتج مشترك واحد.

ووفقا gكريم فان الأمر يتعلق بالمهام الرئيسية لهذه السلطة و هي توفير المعلومة لصالح مستخدمي وسائل النقل في ولاية الجزائر.

من جهة اخرى، تعمل سلطة النقل الحضري على مشروع يهدف الى التشغيل البيني لنظم بيع التذاكر من خلال توحيد أنظمة الإعلام الالي لبيع تذاكر مختلف مؤسسات النقل الحضري بالعاصمة.

و سيتم اعتماد ميثاق الشغيل البيني المشترك بين مختلف وسائل النقل الحضري بالعاصمة والتوقيع عليه قريبا على مستوى وزارة الأشغال العامة والنقل حسب ذات المسؤول.

و من بين المشاريع السلطة المنظمة للنقل الحضري، ذكر كريم تنظيم القطاع الخاص موضحا أن السلطة قد أطلقت تفكيرا بهذا الخصوص.

وأشار ذات المسؤول الى أن الملف مفتوح ويجب الشروع في المحادثات و المشاورات مع النقابات العمالية ومهنيي القطاع لإيجاد حلول لمشكلة عدم تنظيم النقل الخاص في الجزائر ، مضيفا انه سيتم اعداد مخططات تنظيمية سيكشف عنها لاحقا.

للتذكير تم إنشاء السلطة المنظمة للنقل الحضري لولاية الجزائر بموجب مرسوم تنفيذي في 25 أفريل 2012 و الذي ينص على استحداث تسع سلطات مماثلة على المستوى الوطني.

و تتمثل مهمة هذه السلطة التي بدأت في النشاط سنة 2015 إلى تنسيق العمل و وضع سياسة منظمة للنقل.

و يعتبر مشروع السلطة المنظمة للنقل الحضري لولاية الجزائر "مشروعا رائدا " يهدف إلى تنظيم خدمات النقل و التنسيق بين مختلف أنماطه .

وفي هذا الصدد أفاد المدير العام للنقل، مراد خوخي ، أن سيتم تعميم هذه العملية النموذجية تدريجيا في ولايات أخرى و ذكر وهران و عنابة و قسنطينة وورقلة وسيدي بلعباس.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء عرف مشاركة العديد من الخبراء من دول مختلفة (فرنسا وبلجيكا وغيرها) قدموا لعرض تجارب بلدانهم في مجال استحداث خرائط للنقل متعدد الانماط .

م.ل

تاريخ النشر الثلاثاء 1 أيار (مايو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس

بدأت مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، اليوم الإثنين، وذلك عقب قرار ترامب في السادس من كانون 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

نهاية وهم حل الدولتين

يرى أستاذ الفلسفة الفلسطيني البارز سَري نُسيبة أن مآل المفاوضات الفلسطينة الإسرائيلية حول حل الدولتين هو 

ولاية تبسة...من جمال بلادي

تبسة هي الولاية رقم 12 بالنسبة للتقسيم الإداري قبل الأخير في الجزائر تقع في شرق الجزائر وهي منطقة حدودية مع 

السفارة الفرنسية تكشف المؤسسة الجديدة المكلفة 

قررت القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر الإعلان عن مقدم الخدمات الخاصة بالفيزا الفرنسية التي ستعوض مؤسسة تي أل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس