عرض أول قطار "كوراديا" بشرق البلاد بباتنة

عرض أول قطار "كوراديا" بشرق البلاد بباتنة

عرض أول قطار "كوراديا" بشرق البلاد بباتنة

تم يوم أمس بمحطة القطار بعاصمة الأوراس عرض أول قطار "كوراديا" السريع بشرق البلاد على أن يدخل حيز الاستغلال التجاري يوم غد الخميس على خط باتنة - الجزائر العاصمة مرورا بالمسيلة وبرج بوعريريج.

و تم عرض القطار الجديد أمام المواطنين للتعرف عليه عن قرب وعلى مزاياه في حفل رمزي بحضور مديري المسافرين بالشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية سمير قاموري والتكوين جمال لحرش وكذا الأمين العام لولاية باتنة يوسف بشلاوي .

وفتحت أبواب القطار للحضور وكذا لممثلي وسائل الإعلام للتعرف على ما يوفره للمسافرين من وسائل الراحة سواء بالنسبة لركاب الدرجة الأولى أو الثانية .

وحددت تسعيرة تذكرة الدرجة الأولى على قطار "كوراديا" من باتنة إلى الجزائر العاصمة الذي يتضمن 9 نقاط توقف، حسب ما ورد في الشروحات ، بـ 1460 د.ج فيما يقدر سعر تذكرة الدرجة الثانية بـ 1125 د.ج و يضم 6 عربات تتسع في مجملها ل 245 راكبا وستكون انطلاقته يوميا في حدود الرابعة والنصف صباحا ثم العودة إليها انطلاقا من الجزائر العاصمة عند منتصف النهار و15 دقيقة .

وأكد المدير الجهوي للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية التي يوجد مقرها بقسنطينة عبد الحميد عشوش على "إمكانية مراجعة توقيت انطلاق هذا القطار حسب طلبات مستعمليه بالجهة"، مشيرا إلى أن المحطة الثانية بشرق البلاد التي سينطلق منها قطار "كوراديا" الجديد على المسافات الطويلة بعد محطة باتنة ستكون سطيف وذلك مبدئيا يوم 8 مايو الجاري على أن تأتي بعد ذلك قسنطينة في مرحلة ثالثة و ربما بعدها سكيكدة على أن يوسع نطاقه بعد ذلك.

وتندرج هذه العملية في إطار تحديث شبكة نقل المسافرين بواسطة السكك الحديدية على المستوى الوطني التي بادرت بها الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية والتي تضمنت عمليتين الأولى شراء قطارات "كوراديا" الجديدة والثانية المتضمنة تجديد العربات القديمة، وفق ما أفاد به نفس المسؤول.

وأضاف عشوش أن هناك برنامجا كبيرا للتجديد بالنسبة لنقل المسافرين عبر السكك الحديدية فبعد أن مس كما قال- الخطوط الطويلة في مرحلة أولى قد يشمل في المستقبل الخطوط الجهوية كاشفا عن الجديد بالنسبة لباتنة التي من المقرر أن ينطلق بها بدءا من الدخول الجامعي المقبل خط باتنة - فسديس حيز الخدمة لفائدة الطلبة الجامعيين.

من جهته أوضح المدير المحلي للنقل منير يعلى أن هذا الخط جاء ليدعم وسائل النقل بباتنة و يكمل خاصة الرحلات الجوية المبرمجة من باتنة نحو الجزائر العاصمة انطلاقا من مطار مصطفى بن بولعيد الدولي.

ولاقى استئناف خط السكة الحديدية باتنة - الجزائر العاصمة الذي توقف منذ حوالي سنتين لنقص الإمكانات وفقا لمسؤولي القطاع ترحيبا كبيرا في أوساط مواطني عاصمة الأوراس لاسيما وأن الاستئناف بقطار "كوراديا" الجديد.

ق.م

تاريخ النشر الأربعاء 2 أيار (مايو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس