عرض أول قطار "كوراديا" بشرق البلاد بباتنة

عرض أول قطار "كوراديا" بشرق البلاد بباتنة

عرض أول قطار "كوراديا" بشرق البلاد بباتنة

تم يوم أمس بمحطة القطار بعاصمة الأوراس عرض أول قطار "كوراديا" السريع بشرق البلاد على أن يدخل حيز الاستغلال التجاري يوم غد الخميس على خط باتنة - الجزائر العاصمة مرورا بالمسيلة وبرج بوعريريج.

و تم عرض القطار الجديد أمام المواطنين للتعرف عليه عن قرب وعلى مزاياه في حفل رمزي بحضور مديري المسافرين بالشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية سمير قاموري والتكوين جمال لحرش وكذا الأمين العام لولاية باتنة يوسف بشلاوي .

وفتحت أبواب القطار للحضور وكذا لممثلي وسائل الإعلام للتعرف على ما يوفره للمسافرين من وسائل الراحة سواء بالنسبة لركاب الدرجة الأولى أو الثانية .

وحددت تسعيرة تذكرة الدرجة الأولى على قطار "كوراديا" من باتنة إلى الجزائر العاصمة الذي يتضمن 9 نقاط توقف، حسب ما ورد في الشروحات ، بـ 1460 د.ج فيما يقدر سعر تذكرة الدرجة الثانية بـ 1125 د.ج و يضم 6 عربات تتسع في مجملها ل 245 راكبا وستكون انطلاقته يوميا في حدود الرابعة والنصف صباحا ثم العودة إليها انطلاقا من الجزائر العاصمة عند منتصف النهار و15 دقيقة .

وأكد المدير الجهوي للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية التي يوجد مقرها بقسنطينة عبد الحميد عشوش على "إمكانية مراجعة توقيت انطلاق هذا القطار حسب طلبات مستعمليه بالجهة"، مشيرا إلى أن المحطة الثانية بشرق البلاد التي سينطلق منها قطار "كوراديا" الجديد على المسافات الطويلة بعد محطة باتنة ستكون سطيف وذلك مبدئيا يوم 8 مايو الجاري على أن تأتي بعد ذلك قسنطينة في مرحلة ثالثة و ربما بعدها سكيكدة على أن يوسع نطاقه بعد ذلك.

وتندرج هذه العملية في إطار تحديث شبكة نقل المسافرين بواسطة السكك الحديدية على المستوى الوطني التي بادرت بها الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية والتي تضمنت عمليتين الأولى شراء قطارات "كوراديا" الجديدة والثانية المتضمنة تجديد العربات القديمة، وفق ما أفاد به نفس المسؤول.

وأضاف عشوش أن هناك برنامجا كبيرا للتجديد بالنسبة لنقل المسافرين عبر السكك الحديدية فبعد أن مس كما قال- الخطوط الطويلة في مرحلة أولى قد يشمل في المستقبل الخطوط الجهوية كاشفا عن الجديد بالنسبة لباتنة التي من المقرر أن ينطلق بها بدءا من الدخول الجامعي المقبل خط باتنة - فسديس حيز الخدمة لفائدة الطلبة الجامعيين.

من جهته أوضح المدير المحلي للنقل منير يعلى أن هذا الخط جاء ليدعم وسائل النقل بباتنة و يكمل خاصة الرحلات الجوية المبرمجة من باتنة نحو الجزائر العاصمة انطلاقا من مطار مصطفى بن بولعيد الدولي.

ولاقى استئناف خط السكة الحديدية باتنة - الجزائر العاصمة الذي توقف منذ حوالي سنتين لنقص الإمكانات وفقا لمسؤولي القطاع ترحيبا كبيرا في أوساط مواطني عاصمة الأوراس لاسيما وأن الاستئناف بقطار "كوراديا" الجديد.

ق.م

تاريخ النشر الأربعاء 2 أيار (مايو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس