ذويبي يفشل في لم شمل مجلس شورى النهضة

ذويبي يفشل في لم شمل مجلس شورى النهضة

85 عضو قاطعوا الدورة

ذويبي يفشل في لم شمل مجلس شورى النهضة

كشف مصدر قيادي في حركة النهضة، إن مجلس الشورى الوطني عجز عن تشكيل لجنة تحضير المؤتمر السادس للحركة واكتفوا بتعيين رئيسها فقط لأن عدد الحضور لم يتجاوز 50 عضوا فيما عرفت الدورة مشاركة 15 عضوا فصلوا في وقت سابق من طرف المجلس بسبب عدم التزامهم بنشاطات مجلس الشورى الوطني.

وقال المصدر في تصريح لـ " الجزائر الجديدة " إنه تم تعيين عضو مجلس الشورى الوطني يزيد بن عايسة على رأس لجنة تحضير المؤتمر السادس، وهو أبرز المقربين لرئيس الحركة محمد ذويبي وسبق وان اقترح اسمه على قادة الاتحاد الإسلامي من أجل النهضة والعدالة والبناء لترشحيه عل رأس قائمة العاصمة في التشريعيات الماضية، بهدف قطع الطريق على خصمه في الحركة النائب البرلماني السابق يوسف خبابة.

وأوضح المصدر أن الأمين العام لحركة النهضة فشل في لم شمل المجلس، خلال الدورة الاستثنائية أول أمس. فحتى الولايات الشرقية التي كان يراهن عليها، سجلت حضورا محتشما كولاية تبسة التي حضر عنها 4 أعضاء فقط من أصل 10 وسطيف التي تعتبر مسقط رأسه حضر 4 أعضاء عنها وقاطع 6 أعضاء آخرين الدورة، يضيف نفس المصدر.

ومن المرتقب أن يعقد خصوم الأمين العام للحركة، في غضون الأسبوع الجاري اجتماعا للفصل في موقفهم النهائي حسبما كشف عنه المصدر، وانتقد المقاطعون، في بيان تحوز " الجزائر الجديدة " على نسخة منه السياسية التي ينتهجها الأمين العام للحركة، وقالوا إن قيادة الحزب في وقت سابق كانت هي التي تبادر الى ايجاد حل الأزمة وتحس بخطورة الوضع وتحافظ على وحدة الصف الا ان ما تعيشه الحركة اليوم هو انهيار كل قيم وأعراف الحركة واتخاذ سياسة الهروب للأمام بالرغم من ان الازمة ليست وليدة اليوم ولا يمكن تبسيطها وتسطيحها في شخص ما.

وندد أصحاب البيان بتعنت القيادة الحالية على هرم الحركة واستعمال ورقة المؤسسة للهروب للأمام متناسية كل الاحداث التي مرت بها وانسداد طيلت سنوات الماضية جعلت الحركة تنطوي على نفسها ويتلاشى وجودها على الصعيد السياسي والاعلامي والشعبي، واتهموا الأمين العام اقدامه على تزوير قائمة التوقيعات.

وقاطع 85 عضوا من مجلس الشورى الدورة الاستثنائية للحركة بسبب ما أسموه ديكتاتورية الأمين العام والتزوير الذي يمارسه من أجل تجسيد سياسته، وهو ما فنده ذويبي مؤكدا أن الدورة نُظمت بشكل قانوني، وهذا تحضيرا للمؤتمر الوطني السادس للنهضة، ومن أبرز المقاطعين محمد الهادي عثامنية رئيس مجلس الشورى الوطني للحركة وفاتح ربيعي الامين العام السابق للحركة وعلى حفظ الله رئيس مجلس الشورى الوطني السابق للحركة و يوسف خبابة الامين العام المساعد للحركة ومحمد حديبي الامين الوطني المكلف بالاعلام والنائب البرلماني السابق الهاني بوشاش والأمينة الوطنية المكلفة بشؤون الأسرة وغيرهم.

وكان الأمين العام لحركة النهضة، محمد ذويبي، قد أعلن أمس الأول عدم الترشح لعهدة أخرى في حال قرر مجلس الشورى غلق العهدات عشية المؤتمر السادس للحركة، وقال ذويبي اليوم الجمعة خلال عقدة الدورة الإستثنائية لمجلس الشورى برئاسة نائب رئيس المجلس الشورى خليفة مسعودي، أنه سيعمل على إنجاح عمل لجنة تحضير المؤتمر السادس تفاديا لأي انزلاقات قد تقع خلال أيام المؤتمر السادس، مضيفا أن حركة المقاطعة التي قام بها بعض أعضاء المجلس لن تأتي بأي جديد وستضر الحركة أكثر.
فؤاد ق

تاريخ النشر السبت 5 أيار (مايو) 2018

النسخة المصورة

مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس

بدأت مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، اليوم الإثنين، وذلك عقب قرار ترامب في السادس من كانون 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

طارق تميم للفن: روميو لحود "حاطتني براسو" من فترة 

ممثل لبناني من مواليد بيروت، درس المسرح وعشقه. بداياته كانت مع المخرج رفيق حجار ، ثم أطل في أعمال مسرحية 

أجمل الأماكن السياحية في عنابة

تقع الجزائر في شمال أفريقيا وتطل على البحر الأبيض المتوسط من جهة الشمال، وعاصمتها هي الجزائر، وتعد الجزائر 

السفارة الفرنسية تكشف المؤسسة الجديدة المكلفة 

قررت القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر الإعلان عن مقدم الخدمات الخاصة بالفيزا الفرنسية التي ستعوض مؤسسة تي أل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس