"ما تحقق من يلمسه أبسط مواطن"

"ما تحقق من يلمسه أبسط مواطن"

بدوي يدافع عن "انجازات" بوتفليقة

قال وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية نور الدين بدوي أمس بولاية سطيف أن الجزائر وصلت اليوم إلى "التأهيل في مختلف مجالات التنمية" خاصة فيما يتعلق بالاحتياجات اليومية للمواطنين على غرار السكن و الربط بشبكة الغاز الطبيعي و الطرقات و التموين بمياه الشرب.

و ذكر الوزير خلال إشرافه على وضع حيز الخدمة الربط بشبكة الغاز الطبيعي بمنطقة الزراية أولاد سيدي لكحل ببلدية بيضاء برج لفائدة 1400 منزل و ذلك في إطار زيارة عمل و تفقد استهلها اليوم إلى ولاية سطيف بمناسبة إحياء الذكرى الـ73 لمجازر 8 ماي 1945 تدوم ثلاثة أيام بأن معدل التغطية بشبكة الغاز عام 2004 لم يكن يتجاوز 11 بالمائة عبر عدد من بلديات هذه الولاية أما اليوم - يضيف بدوي - فقد وصل إلى 100 بالمائة بالكثير من بلدياتها.

و أكد بدوي في هذا السياق بأن "التحدي الذي يجب رفعه اليوم هو الاستغلال الاقتصادي لهذه المكاسب لخلق الثروة و مناصب عمل جديدة".

و أبرز الوزير بأن الغاز و الكهرباء مخصصين بالدرجة الأولى لفائدة المواطن ما يعني كما قال- أن بيان أول نوفمبر 1954 بقيمه في جانبه الاجتماعي "مجسد اليوم في الميدان".

و أضاف كذلك بأن المعركة اليوم هي "إعادة توجيه المكاسب المحققة في المجال التنموي عن طريق العمل الجواري" مؤكدا بأن "الجزائر دولة اجتماعية بامتياز".

و ذكر وزير الداخلية و الجماعات المحلية بأن "رئيس الجمهورية ،عبد العزيز بوتفليقة عمل و ما زال يعمل على تكريس الطابع الاجتماعي للدولة داعيا بالمناسبة المنتخبين و الإطارات على المستوى المحلي ليكونوا على درجة عالية من الوعي بهذه الإنجازات".

و قال بدوي "حقيقة ما تزال هناك نقائص لكن ما تحقق من إنجازات يلمسه أبسط مواطن" مضيفا بأن التكفل بالشؤون الاجتماعية للمواطنين هو في "قلب برامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة" الذي عمل -كما قال- منذ توليه رئاسة الدولة من أجل إعادة بناء ما خربه الإرهاب في التسعينيات".

و أضاف الوزير بأن كل الظروف مهيأة لتحقيق "قفزة تنموية نوعية في المجال الاقتصادي" مؤكدا على دور الجامعة في مرافقة هذا الزخم التنموي.

و أبرز في هذا السياق بأن بناء الاستراتيجيات التنموية "لا يكون إلا بالاعتماد على الكفاءات البشرية".

و ختم الوزير قوله بأن الجزائر بلغت اليوم "السرعة القصوى في مجال التنمية" مذكرا بقول رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بأن "التنمية في الجزائر لا تنتهي".

بعد ذلك توجه بدوي إلى مدينة العلمة حيث وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز نفقين مروريين.

و حسبما ورد في الشروحات التي قدمت بعين المكان فإن هذا المشروع تطلب تمويلا بقيمة 900 مليون دج من ميزانية البلدية لكن الوزير أمر بالاحتفاظ بهذا المبلغ من أجل تلبية الاحتياجات الاجتماعية للمواطنين مؤكدا بأنه "يمنع منعا باتا استغلال موارد البلدية في مشاريع قطاعية".

و أوضح الوزير بدوي بأن مشروع إنجاز مشروع النفقين المروريين سيطرح مجددا على وزارة الأشغال العمومية و النقل.

ق.م

تاريخ النشر الأحد 6 أيار (مايو) 2018

النسخة المصورة

مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس

بدأت مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، اليوم الإثنين، وذلك عقب قرار ترامب في السادس من كانون 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

طارق تميم للفن: روميو لحود "حاطتني براسو" من فترة 

ممثل لبناني من مواليد بيروت، درس المسرح وعشقه. بداياته كانت مع المخرج رفيق حجار ، ثم أطل في أعمال مسرحية 

أجمل الأماكن السياحية في عنابة

تقع الجزائر في شمال أفريقيا وتطل على البحر الأبيض المتوسط من جهة الشمال، وعاصمتها هي الجزائر، وتعد الجزائر 

السفارة الفرنسية تكشف المؤسسة الجديدة المكلفة 

قررت القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر الإعلان عن مقدم الخدمات الخاصة بالفيزا الفرنسية التي ستعوض مؤسسة تي أل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس