شباب قسنطينة لحسم اللقب والأنظار مشدودة لبعباس وتاجنانت

شباب قسنطينة لحسم اللقب والأنظار مشدودة لبعباس وتاجنانت

الرابطة الأولى موبيليس/ الجولة الـ29

يسعى شباب قسنطينة على حصد النقطة التي تفتح له أبواب اللقب الوطني على مصراعيها لدى تنقله اليوم إلى البليدة لمواجهة الاتحاد المحلي متذيل الترتيب، ليضمن رسميا لقبه الثاني في تاريخه، في الوقت الذي تجري فيه مقابلتان مصيريتان تجمعان أندية تتنافس من أجل ضمان البقاء وهما اتحاد بلعباس- اتحاد بسكرة من جهة و دفاع تاجنانت- وفاق سطيف من جهة أخرى، بمناسبة الجولة ما قبل الأخيرة للبطولة المحترفة الأولى موبيليس.

ولن يكون شباب قسنطينة، الذي سيطر على مجريات البطولة بالطول والعرض منذ الجولة الخامسة، سوى بحاجة إلى نقطة واحدة ليتوج باللقب الذي لم يدخل خزائنه منذ تتويجه التاريخي الأول عام 1997.

وسيواجه لاعبو المدرب القدير عبد القادر عمراني في هذه الخرجة تشكيلة اتحاد البليدة التي غادرت رسميا الرابطة الأولى، وهي مهمة سهلة نسبيا وفي متناول زملاء هداف البطولة محمد أمين عبيد، نظرا للفرق في نوعية تعداد الفريقين.

أما شبيبة الساورة و نصر حسين داي اللذان يتقاسمان المركز الثاني، فسيستقبلان على التوالي مولودية وهران وشباب بلوزداد بنية الدفاع عن مرتبتهما الحالية، وسيكون شباب بلوزداد بحاجة إلى نقطة واحدة يضمن بها بقاءه في قسم النخبة.

في مواجهة أخرى سيعمل نادي بارادو على محو آثار الهزيمة أمام شباب بلوزداد لدى استقباله بملعب عمر حمادي ببولوغين، أولمبي المدية، الذي لم يخرج نهائيا من منطقة الخطر.

وقد يتم التعرف على هوية النازل الثالث والأخير هذا الأسبوع بعد لقاء، اتحاد بلعباس (9 - 35 ن) - اتحاد بسكرة (14 - 30 ن) حيث يتوجب على أبناء الزيبان الفوز ليحافظوا على كل حظوظهم و دفاع تاجنانت (13 - 31 ن) - وفاق سطيف (7 - 39 ن) في مباراة الموسم للمحليين.

داربي العاصمة بأهداف متباينة

وتراهن النصرية على تسجيل الفوز في هذه المحلية المثيرة أمام شباب بلوزداد، لتحقيق عدة أهداف، الأول هو البقاء في الوصافة والاقتراب من إنهاء الموسم في هذه المرتبة المؤهلة للمشاركة في رابطة أبطال إفريقيا الموسم المقبل، والثاني الحفاظ على سجلها الخالي من الهزيمة منذ 22 مباراة على التوالي، وهي الأهداف التي تبدو في متناول تشكيلة بلال دزيري، بالنظر للمستويات الكبيرة التي قدموها منذ بداية الموسم الجاري مقابل الأداء المهزوز لشباب بلوزداد، علما أن النصرية ستدخل المواجهة بتشكيلة مكتملة بعد استعادة يوسفي المصاب، في حين لم يفصل دزيري في مشاركة الدولي حسين العرفي الذي لعب لنصف ساعة في ودية السعودية الأربعاء الفارط.

من جانبه، سيدخل شباب بلوزداد مباراة النصرية منقوصا من خدمات عدة لاعبين، في صورة المالي سيديبي وزكرياء دراوي المصاب، والدولي نعماني المعاقب ولمهان المقاطع للفريق، ما سيدفع المدرب المغربي للشباب للبحث عن حلول أخرى في مباراة يبحث فيها زملاء الحارس صالحي عن تسجيل نتيجة إيجابية تبعدهم عن أي حسابات ضيقة في الجولة الأخيرة من البطولة.

برنامج مباريات اليوم

نصر حسين داي - شباب بلوزداد

اتحاد البليدة - شباب قسنطينة

نادي بارادو - أولمبى المدية

إتحاد بلعباس - إتحاد بسكرة

شبيبة الساورة - مولودية وهران

دفاع تاجنانت - وفاق سطيف

تاريخ النشر الجمعة 11 أيار (مايو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس