ولد عباس : بوتفليقة رئيس كل الجزائريين

ولد عباس : بوتفليقة رئيس كل الجزائريين

كرد منه على بن يونس

فؤاد ق

انتهز الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, جمال ولد عباس, فرصة اللقاء الذي جمعه بمنتخبي حزبه بولايات الشرق الجزائري بولاية عنابة, للرد على الانتقادات اللاذعة التي وجهها له رئيس الحركة الشعبية الجزائرية, وقال إن الرئيس بوتفليقة رئيس كل الجزائريين.

وشهدت العلاقة بين الأمين العام للحزب العتيد ورئيس " الأمبيا " توترا ملحوظا مؤخرا, بسبب التصريحات الصادرة عن وزير الصحة الأسبق جمال ولد عباس الذي وصف والتي استهدف من خلالها عمارة بن يونس رئيس الامبيا بوصفه “بالجاهل” وأوصاف أخرى.

ومن جهة أخرى قال جمال ولد عباس, إن ما يجري في العالم العربي في إطار الربيع العربي كان مخططا له من قبل الغرب لزعزعة أمن الدول العربية.

واستدل المتحدث, خلال اجتماعه مع منتخبي الآفلان بولايات الشرق الجزائري بولاية عنابة, مستدلا بما حدث مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي, قائلا " كان صديقنا, فالقذافي قتله الربيع العربي والدول الغربية كما استدل بما وقع مع الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وتابع المتحدث قائلا أن الغرب لم يقدر على زعزعة الأوضاع في الجزائر في إطار الربيع العربي بفضل سياسة الرئيس بوتفليقة, وعرج للحديث عن الخسائر التي تكبدتها الجزائر ابان العشرية السوداء قائلا إن 107 صحفي اغتالته أيادي الإرهاب في العشرية السوداء, ومجموعة من الأطباء الذين اغتالهم الإرهاب الأعمى, وكشف أن 120 مليار كانت خسائر الجزائر من الأعمال الإرهابية اقتصاديا.

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، إن “الجزائريين كلهم بوتفليقة”، ولا يختلفون في مساندتهم للرئيس الذي قدم الكثير للبلاد منذ أن كان في سن 18 سنة إلى غاية اليوم.

وأبرز ولد عباس, قائلا: “كلنا وبوتفليقة وكل الجزائريين بوتفليقة مهما يقال هنا وهناك”، مؤكدا أنه وخلال زياراته لمختلف ولايات الوطن وقف على الحماس الشعبي مع الرئيس الذي لا يختلف فيه إثنان.

وفي السياق، عبّر المتحدث عن فخره وفخر قيادات الحزب بأن يكون رئيس الجمهورية هو رئيس الحزب ورئيس كل الجزائريين، مبرزا بأن الفضل يعود لبوتفليقة في عودة هيبة الجزائر والصورة التي تظهر عليها البلاد الآن.

ورافع ولد عباس في كلمته حول إنجازات الرئيس التي حققها منذ عهدته الأولى سنة 1999، بداية من إرساء السلم والمصالحة الوطنية، وصولا الانجازات التنموية والاقتصادية والدفع المسبق لديون الجزائر.

تاريخ النشر السبت 12 أيار (مايو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس

بدأت مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، اليوم الإثنين، وذلك عقب قرار ترامب في السادس من كانون 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

نهاية وهم حل الدولتين

يرى أستاذ الفلسفة الفلسطيني البارز سَري نُسيبة أن مآل المفاوضات الفلسطينة الإسرائيلية حول حل الدولتين هو 

ولاية تبسة...من جمال بلادي

تبسة هي الولاية رقم 12 بالنسبة للتقسيم الإداري قبل الأخير في الجزائر تقع في شرق الجزائر وهي منطقة حدودية مع 

السفارة الفرنسية تكشف المؤسسة الجديدة المكلفة 

قررت القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر الإعلان عن مقدم الخدمات الخاصة بالفيزا الفرنسية التي ستعوض مؤسسة تي أل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس