الصهاينة يرتكبون مجزرة في غزة

الصهاينة يرتكبون مجزرة في غزة

وقال مراسل صحفي من الميدان إن محاولات عدة جرت لاقتحام السياج الحدودي، تصدت لها قوات الاحتلال بإطلاق النار من سلاح القناصة المتوضعين على مشارف القطاع.
وقال شهود عيان إن سيارات الإسعاف تعمل على نقل الجرحى وأن هناك أعدادا متزايدة من الإصابات في صفوف المتظاهرين بعضها وصفت بالخطيرة.
إصابة ستة صحافيين فلسطينيين بجراح قرب حدود غزة
أعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين، الاثنين، عن إصابة ستة صحافيين برصاص إسرائيلي، خلال تغطيتهم لفعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وقالت النقابة، في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه إنها «تحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مواصلة جرائمه بحق الصحفيين والتي أدت إلى إصابة 6 صحفيين منذ صباح أمس».
وأضافت النقابة: «رصدنا إصابة مصور التلفزيون الجزائري عمر حمدان بالرصاص الإسرائيلي، وإصابة المصور الصحفي محمد الدويك بشظايا طلق متفجّر، وإصابة مصور وكالة رويترز أحمد زقوت بشظايا طلق في الفخد، وإصابة الصحفي فرحان أبو حدايد برصاص في الساق، وإصابة عبد الله الشوربجي برصاص في القدم».
ولم تذكر النقابة، في بيانها، اسم الصحفي السادس المصاب.
وفي السياق، قال مركز الميزان لحقوق الإنسان (مركز فلسطيني)، في بيان وصل «الأناضول» نسخة منه:« تصعد قوات الاحتلال من استخدام القوة المفرطة والمميتة، كما تصعد من استهداف الصحافيين، حيث أصيب ستة صحافيين بالرصاص الحي».
وحذّر المركز الحقوقي من «استمرار صمت المجتمع الدولي أمام تصعيد قوات الاحتلال من استخدام القوة المفرطة والمميتة».
كما طالب بـ«تحرّك عامل وفاعل لحماية المسيرات السلمية ووقف استخدام القوة المفرطة».
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن استشهاد تسعة فلسطينيين برصاص الاحتلال، منذ صباح الاثنين، خلال مشاركتهم بمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.
كما أعلنت الوزارة عن إصابة أكثر من 500 فلسطيني بجراح مختلفة بالرصاص الإسرائيلي والاختناق قرب الحدود.
وتوافد آلاف الفلسطينيين، صباح الاثنين، نحو المخيمات المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، للمشاركة في مسيرات «العودة وكسر الحصار».

وزير الصحة الفلسطيني يناشد العالم «وقف المجزرة» في غزة
طالب وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد الاثنين دول العالم التدخل لوقف ما وصفه «المجزرة التي ترتكبها اسرائيل في غزة».
وجاء في بيان عن الوزير عواد «أطلق نداء عاجلاً لجميع دول العالم ومنظماته للعمل على إيقاف المجزرة التي ترتكبها اسرائيل حاليا ضد المتظاهرين العزل على الشريط الحدودي لقطاع غزة».
وقال عواد في بيانه «على جميع دول العالم التي تتغنى وتدعم حقوق الانسان الوقوف بشكل جدي لحماية المدنيين العزل، وعلى منظمة الصحة العالمية والصليب الاحمر والامم المتحدة العمل على كبح جماح آلة القتل الاسرائيلية».
لندن: لا خطط لنقل سفارتنا إلى القدس
أعلنت الحكومة البريطانية، الإثنين، أنه لا خطط لديها لنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس.
وقال المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إنّ «الحكومة البريطانية لا تمتلك خططاً لنقل السفارة في إسرائيل من مدينة تل أبيب إلى القدس″، حسب قناة «سكاي نيوز″.
جاء ذلك بالتزامن مع اعتزام الولايات المتحدة نقل مقر سفارتها، عصر اليوم، من تل أبيب، لحي أرنونا بالقدس؛ تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل في 15 ماي 1948، وهو تاريخ «نكبة» الشعب الفلسطيني.
وأعلن ترامب، في السادس من ديسمبر 2017، القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضباً في الأراضي الفلسطينية، وتنديداً إسلامياً وعربياً ودولياً.

تاريخ النشر الاثنين 14 أيار (مايو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس