الدرك الوطني يضع مخططا أمنيا خاصا بشهر رمضان

الدرك الوطني يضع مخططا أمنيا خاصا بشهر رمضان

وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا خاصا بتأمين المناطق الحضرية وشبه الحضرية وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، حسب ما أفاد به أمس، بيان لذات الجهاز الأمني.

وأوضح ذات المصدر، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة، بهدف ضمان الأمن والسكينة العموميين خلال شهر رمضان، من خلال "وضع تشكيلات متكونة من وحدات إقليمية، وحدات أمن الطرقات وفصائل الأمن والتدخل، لضمان مراقبة فعالة للإقليم وتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان".

كما تسهر مصالح الدرك الوطني، على تأمين الفضاءات التي يتواجد فيها المواطنون وتوفير جو الطمأنينة، وذلك في المناطق الحضرية وشبه الحضرية ضمن إقليم اختصاصها، حيث يشهد شهر رمضان حركية وتوافدا معتبرا للمواطنين على مستوى أماكن الراحة و الإستجمام، الأسواق، المجمعات التجارية وكذا المساجد ومحيطها.

وفي هذا الصدد، تحرص ذات المصالح على حماية الأشخاص والممتلكات، من خلال "تكثيف الدوريات الراجلة والمتنقلة ليلا ونهارا، من أجل الحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم، وتكثيف نقاط المراقبة وبرمجة دوريات لمختلف محطات القطار، الحافلات وسيارات الأجرة، مع ضمان سيولة حركة المرور ومراقبة محاور الطرق (مداخل المدن والضواحي)، وكذا تأمين الأماكن المفتوحة على الجمهور المتواجدة بإقليم الاختصاص، بالإضافة إلى تكثيف العمل الجواري إزاءهم مع ضمان تدخل سريع وفعال عند الضرورة".

وفي إطار ممارسة مهام الشرطة الاقتصادية، تقوم الوحدات الإقليمية للدرك الوطني المنتشرة عبر بلديات الوطني بـ"متابعة ومراقبة المواد ذات الاستهلاك الواسع بالأسواق والمتاجر من حيث نوعيتها وسعرها، مع رفع تقارير فورية عن أي نقص مسجل إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

كما تقوم الأسراب الجوية للطائرات العمودية التابعة للدرك الوطني المتمركزة عبر ربوع الوطن، بـ"تنفيذ برنامج لطلعات جوية خاصة بهدف ضمان الدعم للوحدات العاملة بالميدان، والمساهمة في المراقبة العامة للإقليم وأماكن تجمع المواطنين، وكذا ضمان مراقبة جوية للطرقات، والتي من شأنها أن تضمن تسيير فعال للحركة المرورية".

ودعت قيادة الدرك الوطني جميع مستعملي الطريق إلى احترام قواعد السلامة المرورية وعدم الإفراط في السرعة خاصة قبيل موعد الإفطار حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين، وذكرت بالرقم الأخضر 10.55 المخصص لطلب النجدة أو الإسعاف أو التدخل عند الضرورة، وتطبيقية TARIKI للإستعلام عن حالة الطرقات، بالإضافة إلى موقع الشكوى المسبقة ppgn.mdn.dz.

م.ل

تاريخ النشر الثلاثاء 15 أيار (مايو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس