مقري يعلن عن مشاورات سيباشرها مع السلطة والمعارضة

مقري يعلن عن مشاورات سيباشرها مع السلطة والمعارضة

وجه انتقادات لأويحيى وولد عباس

أعلن رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن "مشاورات سيشرع فيها خلال الأيام القليلة القادمة، مع مختلف أحزاب السلطة والمعارضة ، لشرح مفهوم التوافق الذي تدعو إليه الحركة ".

قال رئيس " حمس " في ندوة صحفية عقدها أمس، بمقر الحزب في العاصمة، بعد المؤتمر السابع للحركة الذي جرت فعالياته الأسبوع الماضي، انه سيشرع في تنظيم لقاءات واتصالات مع الاحزاب السياسية بما فيها المحسوبة على السلطة، لشرح مفهوم " التوافق " الذي يدعو إليه وكذا الغرض منه والدفع لإحداثه قبل رئاسيات 2019، وذكر أن حالة اللا استقرار الحاصلة على حدود بلدنا غربا وجنوبا، تحتم علينا جميعا إحداث توافق وطني يقود الى انتقال اقتصادي يتبعه انتقال ديمقراطي هادئ وسلس، من خلال التداول السلمي على السلطة والتنافس بالبرامج ، وقال إن التوافق يبدأ بتوفير ضمانات الإجماع ، ثم الإبداع والأفكار والتصورات وتطوير السياسات، وربط إنجاح مسعاه بمساهمة السلطة في إحداث هذا التوافق .

بخصوص المؤتمر السابع لحزبه الأسبوع الماضي، والذي قاده الى رئاسة الحركة لعهدة جديدة، اعتبره مقري مثالا للديمقراطية، حيث تميزت أشغاله طيلة ثلاثة أيام بالنقاشات المستفيضة والحوارات الصادقة والنزيهة بين المؤتمرين، معربا عن أمله في أن تقتدي الاحزاب السياسية بهذا الأداء الراقي والمميز، حتى تضمن النجاح والصمود لمؤسساتها ،.

وذكر أن منافسه نعمان لعور له ساهم بقدر كبير في إحداث الديمقراطية خلال مجريات أشغال المؤتمر المشار إليه، وقال من جهة أخرى انه سيعمل على ردم الهوة بينه وبين سلطاني والعمل كذلك على إزالة مكمن الخلافات بينهما، ورفض التعليق على تمرد مناصرة عليه رغم وانخراطه في صف سلطاني ولعور، واعترف مقري بأنه عاش اوقاتا صعبة قبل وأثناء المؤتمر.

وانتقد مقري ، الوزير الأول، احمد اويحي، الذي أعلن أمام الصحافة في آخر ندوة صحفية عقدها منذ نحو شهر، عن تقديم حصيلة الرئيس بوتفليقة منذ توليه رئاسة الجزائر سنة 1999، في أكتوبر المقبل، قائلا " أنا أقول له عن أي حصيلة تتحدث بعد ضياع ألف مليار دولار" وتعطل مسار التنمية وتقهقر القدرة الشرائية"

وذكر انه هناك انجازات حقيقة قد حصلت، لكن ليست في مستوى تطلعات المواطنين وبعيدة عن تسويقات الموالاة".

وبشان رئاسيات السنة القادمة، قال مقري، إن حركة مجتمع السلم معنية بها، وذكر أن المجلس الشوري هو من يقرر كيفية انخراط الحركة في العملية الانتخابية . .

وعن تهجم أمين عام " الافلان " جمال ولد عباس، على المعارضة التي قال عنها أنها مصابة " بالزهايمر " رد مقري على ولد عباس بالقول، "بما انك طبيب فعليك إن تستخرج لها وصفة أو تزودها بالدواء للتخلص من هذا الداء، وعليك تعالج نفسك قبل غيرك "، واستنكر مقري الاعتداء الوحشي الذي ارتكبه الكيان الصهيوني في حق الفلسطينيين الاثنين الماضي، عقب خروجهم في مسيرة سلمية لإحياء الذكرى ال 70 للنكبة.

م . بوالوارت

تاريخ النشر الأربعاء 16 أيار (مايو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس