تصنيع نهائيات الدفع الإلكتروني ابتداء من جوان المقبل

تصنيع نهائيات الدفع الإلكتروني ابتداء من جوان المقبل

ستشرع المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية لسيدي بلعباس من خلال مصنعها الجديد للإدماج الالكتروني الذي وضع حيز الخدمة مؤخرا في تصنيع نهائيات الدفع الإلكتروني ابتداء من شهر جوان المقبل، حسب ما صرح به الرئيس المدير العام لذات المؤسسة جمال بكارة.

و أوضح ذات المسؤول أنه سيتم تصنيع نهائيات الدفع الإلكتروني من طرف مؤسسة "إيني" في إطار اتفاقية مبرمة ما بين قطاعي الصناعة والمناجم والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات و الرقمنة بهدف ترقية أدوات الإنتاج الوطني.

و يجري في الوقت الحالي استلام الطلبات المتعلقة بتصنيع نهائيات الدفع الإلكتروني، حيث سيتم تصنيعها وفق المعايير التي يعمل بها قطاع البريد حسب ما أضافه ذات المسئول، مشيرا إلى أن مصنع الإدماج الإلكتروني يعمل بعتاد جد متطور قادر على تصنيع اللوحات والبطاقات الإلكترونية وفق معايير تتماشى مع مختلف التجهيزات الإلكترونية.

وكشف السيد بكارة من جهة أخرى أن مصنع الإدماج الإلكتروني الذي يأتي تعويضا للمصنع الذي تعرض لحريق في سنة 2015 يتضمن ورشات مختلفة، على غرار ورشات صناعة اللوحات الإلكترونية و التركيب و المراقبة والجودة، و يتكفل بصناعة اللوحات الإلكترونية المحترفة الخاصة بالسيارات وبالأجهزة الإلكترونية ومختلف اللوحات الإلكترونية ذات الاستهلاك الواسع.

وأشار ذات المسئول إلى أن مصنع الإدماج الإلكتروني يتوقع إنتاج 1 مليون لوحة إلكترونية في مختلف المواد الإلكترونية في السنة إلى جانب 700 ألف وحدة تركيب.

وفي ما يتعلق بتطوير قدرات الموارد البشرية كشف ذات المسئول أنه تم تكوين 20 مهندسا في مجال الإلكترونيك على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى لمواكبة آخر المستجدات الحاصلة في مجال الإلكترونيك من خلال مخابر البحث التطويري التي يتم من خلالها نقل التكنولوجيات الحديثة.

للتذكير تم الخميس الماضي وضع حيز الخدمة مصنع الإدماج الإلكتروني التابع للمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية لسيدي بلعباس، وذلك تحت إشراف وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي ووزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات و الرقمنة إيمان هدى فرعون .

وبتدشين هذا المصنع يكتمل تجسيد المخطط التطويري للمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية المتضمن مصنع اللوحات الشمسية ومخابر البحث والتطوير ومخابر القياس الإلكتروني، وذلك في إطار برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لتطوير الإنتاج الوطني .

ق.و

تاريخ النشر الأحد 20 أيار (مايو) 2018

النسخة المصورة

إعلان

واشنطن بوست تفجر مفاجأة: لهذا السبب اغتال ابن سلمان 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مجموعة من الحقائق الجديدة ، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

خاص الفن- عمرو دياب الأعلى اجرا ليلة رأس السنة 

ـ 200 ألف دولار كأجر عن حفله الذي تعاقد عليه في أبوظبي احتفالا بالعام الجديد، مزيد من التفاصيل 

راغب علامة يحذّر الطبقة السياسية ويقول: "لبنان ملك 

وجّه الفنان ​راغب علامة​ رسالة الى الطبقة السياسية في لبنان، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــ 

القرصنة البحرية: الظاهرة تنحسر في الصومال

لعبت القوات البحرية الأجنبية دورا محوريا في الحد من نشاط القراصنة، مزيد من التفاصيل ــــــــــــــــــــــــــــــ

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس